مدرب منتخب السيدات يقود رجال غينيا الاستوائية في أمم افريقيا

مدرب منتخب السيدات يقود رجال غينيا الاستوائية في أمم افريقيا

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الثلاثاء 06 يناير 2015 م على الساعة 18:35

أعلن اتحاد كرة القدم في غينيا الاستوائية اليوم الثلاثاء تعيين استيبان بيكر مدربا للمنتخب الوطني الذي سيستضيف على أرضه في وقت لاحق هذا الشهر كأس الامم الافريقية، حسب ما جاء في وكالة رويترز.

وسينتقل بيكر من تدريب منتخب السيدات للاشراف على فريق الرجال في البطولة.

وهذا أول منصب كبير يتقلده المدرب الارجنتيني البالغ من العمر 50 عاما في كرة القدم للرجال بعدما عمل في السابق مع العديد من الاندية الاسبانية المغمورة قبل قيادة منتخب غينيا الاستوائية للسيدات للفوز بكأس أمم افريقيا في 2012.

وسيتولى بيكر المسؤولية قبل أقل من أسبوعين على انطلاق مشواره في البطولة امام الكونجو في مدينة باتا في 17 يناير كانون الثاني.

ولم يكشف النقاب عن مدة التعاقد أو تفاصيله المالية.

وكانت غينيا الاستوائية استغنت عن خدمات مدربها اندوني جويكوتشيا الشهر الماضي عقب انتخاب رئيس جديد لاتحاد كرة القدم في البلاد.

وأكد اندريس خورخي مابوميو الرئيس الجديد لاتحاد كرة القدم إقالة اللاعب السابق لمنتخب اسبانيا الذي تولى المهمة في آخر عامين دون إبداء أي أسباب.

وكتب جويكوتشيا – الذي يطلق عليه « جزار بيلباو » بسبب التحاماته العنيفة مع المنافسين خلال الفترة التي لعب فيها – تغريدة على حسابه على موقع تويتر يشكر فيها اللاعبين « على عملهم والكثير من النتائج الجيدة التي تحققت. »

إلا أن الفشل في آخر بطولة إقليمية خاضها منتخب غينيا الاستوائية إضافة للخسارة في مباراتين وديتين في البرتغال يحتمل أن تكون قد سرعت من وتيرة رحيله.

ونالت غينيا الاستوائية شرف استضافة النهائيات القارية بدلا من المغرب الذي طلب تأجيل البطولة بسبب مخاوف من انتشار فيروس الايبولا.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة