هذا ما حملته صورة ركبها موقع أمريكي للأمير ولي عهد محمد السادس | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

هذا ما حملته صورة ركبها موقع أمريكي للأمير ولي عهد محمد السادس

  • ياقوت الجابري
  • كتب يوم الثلاثاء 06 يناير 2015 م على الساعة 22:57

اختار موقع أمريكي متخصص في الصور، ثلاثة أطفال استثنائيين في العالم، ودمج صورهم في صورة واحدة، يتعلق الأمر بالابن البكر للملك محمد السادس وبولي عهده، مولاي الحسن، بالإضافة إلى ولي عهد الدنمارك وولي عهد اليابان.

ولنفكك ملامح أصحاب الصورة، لابد من العودة إلى كل واحد.

الأمير مولاي الحسن
هو ثمرة حب بين ابنة الشعب، المهندسة التي سحرت قلب الملك محمد السادس. فيه شيء من جده الملك الراحل الحسن الثاني، أشركه والده الملك محمد السادس مبكرا على حضور الملتقيات السياسية وبعض الاستقبالات الملكية، في خطوات أولية لتدريبه على الحكم..

يبلغ من العمر 11 عاما، لكنه يبدو أكبر من سنه، نظرات حادة ويقظة، وصل ولي العهد إلى مطعم أبر إيست سايد نيلو، يرافقه الوفد الأمني مصحوبا بمجموعة من رفاقه الذين يقاربون العشرين فردا.

لعل هذه الخطوات، هي التي جعلت صحيفة « النيويورك بوست » تصف ولي العهد وهو يقضي عطلته رفقة مجموعة من رفاقه خارج المغرب بـ »وكأنه الإمبراطورر ».

رغم انشغاله بالدراسة، الا انه يحضر الى جانب والده في أكبر المناسبات وأبرزها، ويتعلم دروس التاريخ والسياسة على أرض الواقع.

الأمير هيساهيتو
أما ولي العهد الياباني، فهو الأمير هيساهيتو، من مواليد يونيو 2006، ابن الأمير اكيشينو و الأميرة كيكو ، والحفيد الوحيد لجده الإمبراطور اكيهيتو ، والطفل الذكر الوحيد في العائلة، لم ينجب عمه ولي العهد الأول ناروهيتو ذكورا، وانجب أنثى واحدة، لذلك عند انجب ولي العهد الثاني المولود هيساهيتو، توجهت الأنظار كلها الى ولي العهد الجديد.

الأميرات مستبعدات عن خلافة العرش، ويفقدن صفتهن الإمبراطورية عندما يتزوجن، ولما لم يكن في صفوف العائلة المالكة التي يبلغ عدد أفرادها 22 شخصا، سوى ثماني أميرات صغيرات، ولم يكن هناك أي طفل ذكر في العائلة،  فان ميلاد هيساهيتو شكل حدثا في اليابان، بحسب القواعد المعمول بها.

الأمير كريتسيان

وقعت ماري، خريجة الحقوق، في حب الأمير ولي عهد الدنمارك الأمير فريدريك، هو الثاني في الترتيب على خلافة العرش في الدانمارك، بعد أن التقته بالصدفة في إحدى حانات سيدني خلال دورة الألعاب الأولمبية قبل أربع سنوات، ولم تكن تعلم من هو، وهنا ولدت قصة حب لم تخلو من تفاصيل رومانسية.

انجبا كريتسيان، في 15 أكتوبر 2005، ولديه شقيقة تدعى إيزابيلا، وهي الثالثة في الترتيب على خلافة العرش، وبعدها التوأمين فانسان وجوزيفين، المزدادين في 8 يناير 2011. وقد ألغي استثناء الإناث من الجلوس على العرش في سنة 1953.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة