1258

26 في المائة من الأطفال في سن الدراسة غير ملتحقين بالتعليم في العالم الإسلامي

أكد أحدث تقرير لمنظمة التعاون الإسلامي أن نحو 26 في المائة من الأطفال الذين هم في سن التمدرس في الدول الإسلامية لم يلتحقوا بالتعليم الأساسي خلال نفس الفترة، مقابل 2-3 في المائة فقط في البلدان المتقدمة، حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

وأظهر التقرير، الذي نشرته وكالة الأنباء الإسلامية الدولية (إينا)، أن هناك مع ذلك تحسنا ملحوظا في معدلات التسجيل في المدارس الابتدائية في دولها الأعضاء ال57 وصل إلى 74 في المائة، غير أنه أقل من المعدل العالمي المتنامي خلال الفترة من (2000-2011) البالغ 84 في المائة.

وأشار التقرير إلى أن عدم كفاية التعليم والافتقار إلى المهارات المطلوبة قد أثر سلبا على الشباب خاصة في العثور على وظائف في سوق العمل.

وأضاف انه إزاء ذلك تستهدف الخطة العشرية الثانية (2015-2025) لمنظمة التعاون الإسلامي رفع استفادة الجميع من فرص التعليم الجيد التقني والمهني والعالي بنسبة 100 في المائة عما هي عليه الآن (الخطة العشرية الأولى2005-2015).

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.