اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب لدعم القضية الفلسطينية | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب لدعم القضية الفلسطينية

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الأربعاء 07 يناير 2015 م على الساعة 13:49

يعقد مجلس الجامعة العربية ، يوم 15 يناير الجاري بالقاهرة، اجتماعا طارئا على مستوى وزراء الخارجية بحضور الرئيس الفلسطيني، وذلك لبحث عدد من القضايا وعلى رأسها آخر تطورات القضية الفلسطينية على إثر إخفاق مجلس الأمن في تمرير مشروع القرار العربي الخاص بفلسطين ، حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

وأكد نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية ، أحمد بن حلي، في تصريح له اليوم الأربعاء، أن عقد الاجتماع الطارئ جاء في ضوء المشاورات التي أجراها الأمين العام للجامعة العربية ،نبيل العربي، مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس وكل من الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح ، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي ، الذي تترأس بلاده القمة العربية حاليا، والسيد أحمد ولد تكدي وزير خارجية موريتانيا ، الذي تترأس بلاده مجلس الجامعة على المستوى الوزاري.

وأضاف بن حلي أنه سيتم خلال الاجتماع الطارئ لمجلس وزراء الخارجية العرب بحث التحرك العربي المطلوب مستقبلا لدعم الموقف الفلسطيني، بالإضافة إلى نتائج اجتماع مجلس الجامعة ، الذي انعقد مؤخرا على مستوى المندوبين الدائمين بشأن التدهور الأمني الخطير في ليبيا وتصاعد وتيرة العنف بها واعتماد نص البيان الذي صدر بالإجماع عن اجتماع المندوبين الدائمين بشأن ليبيا .

كما سيتم خلال الاجتماع متابعة تنفيذ قرارات مجلس الجامعة في دورته السابقة خلال شهر شتنبر الماضي، خاصة القرار المتعلق بصيانة الأمن القومي العربي ومكافحة الجماعات الإرهابية المتطرفة.

وقال بن حلي إنه سيتم أيضا عقد اجتماع للجنة مبادرة السلام العربية برئاسة دولة الكويت وبحضور الرئيس الفلسطيني في نفس اليوم، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب .

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة