هكذا تفاعل رواد الفايسبوك مع مذبحة'' شارل إيبدو''

هكذا تفاعل رواد الفايسبوك مع مذبحة » شارل إيبدو »

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الأربعاء 07 يناير 2015 م على الساعة 14:27

تسارعت ردود أفعال رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن الحادث الإرهابي الذي أودى زوال هذا اليوم بمقتل 12 صحفيا وعاملا داخل مجلة  » شارل إيبدو  »الفرنسية، وجرح العشرات.

أراء رواد الفايسبوك صبت في اتجاه إدانة الحادث . إحدى المعلقات كتبت  » الصحافة والإنسانية في حداد ، تريليووووووون لعنة على الإرهاب كيفما كان لونه , بشرته , دينه, وطنه ,معتقداته و كل مبرراته . »
الجسم الصحافي بدوره حزن لفقدان زملاء لهم في المهنة ، حيث كتب عمر بروكسي : » شارب، تيكنوس،وفولانسكي، و كابو ، نجوم شارلي إيبدو، ماتوا ».
الصحفي معطي قبال و المقيم بفرنسا يكتب » كبار رسامي شاري هيبدو أمثال فولانسكي، تينوس، شارب يلقون حتفهم في العملية التي استهدفت الأسبوعية الساخرة ».

فيما كتبت صحفية أخرى تعليقا طويلا على على الحادث  » شارل ايبدو الصحيفة الفرنسية التي تعمدت نشر كاركاتير مسيء للرسول تعرض مقرها اليوم لهجوم اودى لحد الساعة بحياة 12 شخصا ..الهجوم بدون تحفظ مدان لاقصى درجة و من وراءه مجرمون ارهابيون بلا ادنى شك . وضرر الهجوم للأسف سيكون كبيرا على مسلمي فرنسا وعلى صورة الإسلام وأكثر من ضرر الرسومات ان كان لها اصلا من ضرر وهو ما لا اعتقده شخصيا .. ».

هذه بعض ردود رواد موقع التواصل الاجتماعي على الحادث الأليم والذي ستكون له تداعيات كبيرة على المسلمين المقيمين بفرنسا، وستزداد نسب الكراهية والعنصرية، كما سيتقوى نفوذ الحزب اليميني المتطرف .

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة