لهذا اختار منفدوا الهجوم الإرهابي على شارلي إيبدو يومه الأربعاء ! | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

لهذا اختار منفدوا الهجوم الإرهابي على شارلي إيبدو يومه الأربعاء !

  • عبد اللطيف   فدواش
  • كتب يوم الأربعاء 07 يناير 2015 م على الساعة 17:01
معلومات عن الصورة : من ضحايا الحادث

كشف مصدر يعمل بأسبوعية « شارلي إيبدو » الساخرة، لـ »فبراير.كوم »، أن منفذي الهجوم على الأسبوعية، وهم ثلاثة أشخاص ملثمين، يحملون الكلاشينكوف، اقتحموا الجريدة في العاشرة صباحا بالتوقيت الفرنسي ونفذوا جريمتهم.
واشار المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، إلى أن المنفذين لديهم معلومات دقيقة عن العمل بالجريدة، حيث تزامن الهجوم مع لحظة الاجتماع الأسبوعي، في العاشرة صباحا، الذي ينعقد كل يوم أربعاء، حيث يكون جميع الصحافيين حاضرين، الاجتماع.
وأوضح المصدر أنه لو صادف « زيارة » المهاجمين يوما آخر غير الأربعاء، لما كانت حصيلة الجرحى ثقيلة بهذا الشكل، حيث عادة لا يتواجد بمقر الجريدة إلا عدد قليل من العاملين، باستثناء الأربعاء، وفي توقيت الهجوم بالضبط.
وأكد المصدر وفاة  أربعة صحافيين على الأقل، من بينهم اثنين من المؤسسين للصحيفة.
ومن بين من لقي مصرعه، حسب المصدر ذاته، ستيفان شاربونييه، مدير الجريدة، وشارلي إيبدو، أشهر رسامي شارب وكابو وولينسكي وتينوس، ومصطفى الجزائري الجنسيىة الذي يشتغل في قسم التصحيح.
وقالت النيابة العامة الفرنسية أن سبعة أشخاص جرحوا في الهجوم بينهم أربعة إصاباتهم خطيرة.
وكانت وسائل الإعلام الفرنسية تناقلت خبر مصرع 12 شخصا على الأقل، اليوم الأربعاء في إطلاق نار بمقر صحيفة شارلي إبدو الساخرة في العاصمة باريس، ومن المتوقع أن يرتفع عدد القتلى.
وكان مقر الصحيفة تعرض عام 2011 إلى هجوم بالقنابل الحارقة عندما نشرت رسما ساخرا للنبي محمد.
ونقلت إذاعة فرانس إنفو عن الشاهد بنوا برينجيه للقناة إنه « قبل نحو نصف ساعة دخل ملثمان المبنى وهما مسلحان بكلاشنيكوف… وبعد دقائق قليلة سمع دوي إطلاق نار كثيف »، مضيفا، حسب المصدر ذاته، أن الرجلين شوهدا وهما يفران من المبنى فيما بعد.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة