اتصالات المغرب تنشر أول عرض للولوج إلى منشآت الهندسة المدنية الخاصة بها | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

اتصالات المغرب تنشر أول عرض للولوج إلى منشآت الهندسة المدنية الخاصة بها

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الأربعاء 07 يناير 2015 م على الساعة 16:14

قامت شركة « اتصالات المغرب » بنشر أول عرض بالجملة للولوج إلى منشآت الهندسة المدنية الخاصة بها، وفق الشروط والكيفيات المحددة من قبل الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للانباء.

وأوضحت الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات ، في بلاغ ، أنه أصبح الآن بإمكان الفاعلين المهتمين إرسال طلبياتهم إلى اتصالات المغرب من أجل الولوج إلى التجهيزات المادية للهندسة المدنية الخاصة بها.

و بالفعل، يضيف البلاغ ، سيتيح هذا العرض بالجملة، الذي أصبح ساريا منذ فاتح يناير2015 للمتعهدين الآخرين، ولوج منشآت الهندسة المدنية ل »اتصالات المغرب »، وفق شروط معقولة وغير تمييزية، من أجل تمرير الكابلات الخاصة بهم و تركيب معداتهم ، بغية ربط كل نقطة أو أجهزة شبكات الاتصالات الخاصة بهم.

ومن شأن هذا العرض أن يساهم في نشر فعال وسريع للشبكات ذات الصبيب العالي والعالي جدا (سواء الثابتة منها أو المتنقلة)، التي تعد من بين الرافعات الأساسية لتنمية قطاع الاتصالات في المغرب خلال السنوات المقبلة.

ويحدد العرض بالجملة، الذي تم نشره، الكيفيات التقنية والإدارية والتشغيلية والتعريفية التي تحكم العملية برمتها، بداية من طلب الولوج إلى منشآت الهندسة المدنية و مرورا بطلبية الولوج وإنجاز الأشغال و استلامها.

وبالنظر للأهمية البالغة للو لوج إلى البنيات التحتية للهندسة المدنية من أجل تنمية قطاع و شبكات الاتصالات، سيتم الرصد المنتظم لهذه السوق من قبل الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات لتمكين وتشجيع « اتصالات المغرب » وباقي المتعهدين لأجل تفعيل حقيقي للالتزامات المفروضة عليهم في هذا المجال.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة