مسلحون مجهولون يختطفون عناصر من داعش في شرق سوريا | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

مسلحون مجهولون يختطفون عناصر من داعش في شرق سوريا

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الأربعاء 07 يناير 2015 م على الساعة 17:38
معلومات عن الصورة : موالون للتنظيم الدموي

اختطف مسلحون مجهولون في شرق سوريا الثلاثاء عناصر من جهاز الشرطة الدينية التابع لتنظيم الدولة الاسلامية, بعد يوم من العثور على جثة مسؤول في هذا الجهاز, بحسب ما افاد الاربعاء المرصد السوري لحقوق الانسان، حسب ما جاء في وكالة الأنباء الفرنسية.

وقال المرصد في بريد الكتروني ان « مسلحين مجهولين نصبوا ليل امس كمينا لعناصر من +الحسبة+ التابعة لتنظيم الدولة الاسلامية في مدينة الميادين » في محافظة دير الزور.

واضاف ان المسلحين « قاموا بحرق السيارة التي كان يستقلها عناصر +الحسبة+, ولا يزال مصير العناصر مجهولا », من دون ان تحديد عدد هؤلاء العناصر.

وجاء هذا الحادث بعد يوم من العثور على جثة نائب امير الحسبة الذي يحمل الجنسية المصرية مقتولا وقد فصل رأسه عن جسده في المدينة ذاتها, ووضعت لفافة تبغ في فمه وكتب على جسده « هذا منكر يا شيخ ».

وقبل ذلك بايام قام مجهول بمحاولة دهس احد عناصر الشرطة الدينية, بينما تعرض عنصر اخر للضرب بهراوة معدنية من قبل رجلين كانا يستقلان دراجة نارية ما ادى الى اصابته بجراح خطرة.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس « هناك تصعيد في العمليات ضد الحسبة لانها تعتقل الناس وتهين كراماتهم لاسباب مثل التدخين وغيره ».

ويفرض تنظيم الدولة الاسلامية الذي يسيطر على مناطق واسعة في سوريا والعراق اعلن قيام « الخلافة » الاسلامية فيها, قوانين متشددة على سكان هذه المناطق, بينها منع التدخين.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة