بيت الحكمة..استهداف مجلة شارلي ايبدو سلوك جبان | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

بيت الحكمة..استهداف مجلة شارلي ايبدو سلوك جبان

  • ياقوت الجابري
  • كتب يوم الخميس 08 يناير 2015 م على الساعة 2:04

استنكرت جمعية « بيت الحكمة مذبحة « شارلي ايبدر » في نفس اليوم الذي ارتكبت فيه، حيث أصدرت بيانا، تدين فيه ما وصفته بالسلوك الجبان.

ومن أهم ما ورد في البيان الذي توصلت به « فبراير.كوم »: » تلقينا في بيت الحكمة بألم واستنكار بالغين خبر العملية الإرهابية الذي استهدفت مجلة شارلي « إبدو الفرنسية »، والتي أودت بحياة اثني عشر من ضمنهم ثمانية عضوا من طاقم تحريرها، وأدت إلى جرح أزيد من عشرة آخرين، وإذ نعتبر العملية سلوكا جبانا في غاية الوحشية والانحطاط، نعلن للرأي العام الوطني والدولي ما يلي:

ـ تضامننا المطلق مع المجلة ضحية الإرهاب، وتعازينا الحارة للدولة الفرنسية ولعائلات الضحايا الأبرياء.

ـ اعتبارنا العملية الإرهابية المذكورة عملا دنيئا يستهدف حرية الرأي والتعبير، وحرية المعتقد، في بلد اعتبر رائدا في إشاعة قيم التنوير والتعريف بهذه القيم الإنسانية النبيلة.

ـ دعوتنا كل أحرار العالم إلى التشبث بقيم الحرية والمساواة والعدل كما هي متعارف عليها عالميا، وعدم السماح لأقلية صغيرة من الظلاميين بالمسّ بهذه القيم والإساءة إليها في أذهان المؤمنين بها.

ـ دعوتنا الجالية المسلمة في فرنسا وكل دول أوروبا إلى الاتحاد والتكتل ضدّ الإرهاب الدولي وضدّ التطرف الأعمى الغريب عن القيم الروحية لكل الشعوب، والتبرؤ من الإرهابيين حماية للغالبية العظمى من المسلمين الذين لا علاقة لهم بمثل هذه الأعمال الإجرامية. »

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة