حصري..حزب الحركة يغلي بعد اقالة اوزين وهذين الإسمين المرشحين لخلافته

حصري..حزب الحركة يغلي بعد اقالة اوزين وهذين الإسمين المرشحين لخلافته

  • عـــــبــــد الإلـــــه   شـــــبــــــل
  • كتب يوم الخميس 08 يناير 2015 م على الساعة 0:20
معلومات عن الصورة : العنصر لـ "فبراير": هذا ما يتدارسه حزبنا مع بنكيران مساء اليوم

علمت « فبراير.كوم » أن حزب الحركة الشعبية يغلي بعد إقالة عضو المكتب السياسي، وزير الشباب والرياضة محمد أوزين، إثر التقرير الذي أنجز عن ملعب الرباط.

وحسب مصادر « فبراير.كوم »، فإن اجتماع المكتب السياسي يوم غد الأربعاء، سيكون حاسما لاختيار مرشح الحزب لتولي هذا المنصب.

وكشفت مصادر « فبراير.كوم »، أن اسمين بارزين باتا على طاولة مكتب امحند العنصر، الأمين العام للحزب، لتولي هذا المنصب، حيث سيتم اختيار أحدهما لاقتراحه على رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، وبدوره يقترحه على الملك محمد السادس.

ويتعلق الأمر حسب مصادرنا بعضو مجلس المستشارين، إدريس مرون، عضو المكتب السياسي، رئيس جماعة عين مديونة، والذي يدير بعض المؤسسات التعليمية الخاصة.

أما الإسم الثاني المرشح بدوره لهذا المنصب، حسب مصادرنا دائما، فليس سوى مصطفى المشهوري، وزير الخارجية والتجارة السابق في عهد حكومة ادريس جطو، والذي يشغل في نفس الوقت عضو مكتبه السياسي.

وكان الملك محمد السادس، قد قرر إعفاء الوزير محمد أوزين، بعد اطلاعه على نتائج التحقيق الذي أجري في « شوهة » ملعب الرباط.

وأشار بلاغ للديوان الملكي اليوم الأربعاء، أن التقرير أثبت المسؤولية السياسية والإدارية المباشرة لوزارة الشباب والرياضة وكذا مسؤولية المقاولة، في الاختلالات المسجلة على صعيد إنجاز هذا المشروع.

وأردف البلاغ، على أنه »بعد إبلاغه بمضمون التقرير، ومن منطلق روح المسؤولية، طلب السيد وزير الشباب والرياضة من السيد رئيس الحكومة، بأن يرفع إلى النظر السامي لجلالة الملك ملتمس إعفائه من مهامه ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة