فرنسا.. أصغر مشتبه به في مذبحة شارلي ايبدو يستسلم

فرنسا.. أصغر مشتبه به في مذبحة شارلي ايبدو يستسلم

  • ياقوت الجابري
  • كتب يوم الخميس 08 يناير 2015 م على الساعة 1:55

أكدت مصادر متطابقة أن مشتبه به في الهجوم على صحيفة  « شارلي ايبدو » سلم نفسه للشرطة الفرنسية، وهو أصغر الثلاثة المشتبه بهم، ويبلغ من العر 18 عاما.

تمكنت الشرطة الفرنسية من تحديد هويات ثلاثة مشتبه بهم في الهجوم الدامي على أسبوعية « شارلي ايبدو »، بينهم شقيقان ناشطان في الاوساط الاسلامية، وصدرت مذكرة بحث وطنية عن الاشخاص الثلاثة، وفق ما افاد مصدر قريب من الملف يوم الخميس.

والشقيقان في الثلاثين من العمر ودين احدهما العام 2008 لمشاركته في شبكة لارسال مقاتلين الى العراق.

واشار المصدر نفسه الى مشتبه به ثالث يبلغ 18 عاما.

وفي وقت سابق، ذكر مصدر في الشرطة الفرنسية في ساعة مبكرة من الخميس أن البحث جار عن شقيقين من منطقة باريس ثالث من منطقة ريمس، مرتبطين بالهجوم على الصحيفة الفرنسية  في باريس يوم الأربعاء، والذي راح ضحيتة 12 قتيلا، بينهم 4 رسامين كاريكاتير، وضابطان.

وقال ضابط إن وحدة نخبة في الشرطة الفرنسية تنفذ عملية واسعة النطاق في رانس بشمال شرق فرنسا لاعتقال مشتبه بهم في هجوم باريس،  داعيا الصحافيين الموجودين في المنطقة الى التزام « اكبر قدر من الحذر ».

وتداولت وسائل إعلام فرنسية وأميركية على نطاق واسع منذ ساعات أنباء غير مؤكدة عن هوية المشتبه بهم، وهم – بحسب تلك التقارير الأولية –  شقيقان اسمهما: سعيد (32 سنة ) وشريف ( 34 سنة ).وهما فرنسيان من اصول جزائرية. والمشتبه الثالث اسمه عميد، وعمره 18 عاما، وكان هو سائق السيارة في هذه العملية.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة