الأرصاد تتوقع تساقط الأمطار بهذه المناطق وتكون الصقيع بمناطق أخرى يوم غد الجمعة

الأرصاد تتوقع تساقط الأمطار بهذه المناطق وتكون الصقيع بمناطق أخرى يوم غد الجمعة

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الخميس 08 يناير 2015 م على الساعة 12:58
معلومات عن الصورة : تساقطات مطرية قوية

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا الجمعة، تمركز سحب كثيفة بعض الشيء قد تعطي بعض القطرات المطرية المتفرقة بالأقاليم الجنوبية، خاصة بالجهة الشمالية، والسفوح الجنوبية الشرقية، والأطلس الكبير والصغير ومن المحتمل بالأقاليم الوسطى، حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

كما تتوقع تشكل بعض السحب المنخفضة بالجهة الغربية للواجهة المتوسطية ، مع احتمال نزول بعض القطرات المطرية المتفرقة محليا، مع تكون صقيع خلال الليل والصباح فوق المرتفعات والهضاب العليا والشرق.

وستظهر أيضا سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية خلال الليل والصباح بالقرب من السواحل الأطلسية الشمالية، في حين ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة بباقي المناطق، مع تناثر حبات رملية محلية داخل الأقاليم الجنوبية.

أما الرياح فستهب شرقية معتدلة إلى قوية نوعا ما بالأقاليم الجنوبية وبمنطقة طنجة ، وضعيفة من القطاع الشمالي إلى متقلبة بالجهات الأخرى.

وستتراوح درجات الدنيا ما بين ناقص 02 و03 درجة بالمرتفعات وجنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي، وما بين 03 و 08 درجات بالسهول الداخلية للمملكة ، وما بين 06 و11 درجة جوار السواحل، وستصل إلى حدود 11 و 14 درجة بالمناطق الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 07 و 12 درجة بالمرتفعات، وما بين 10 و15 درجة جنوب المنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 15 و 20 درجة بالقرب من السواحل وبالسهول الداخلية الشمالية والوسطى وجنوب المملكة، وستصل إلى 20 و26 درجة بأقصى جنوب البلاد واللوكوس.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالمتوسط، وهائج إلى قوي الهيجان بالبوغاز، وهائج إلى قوي الهيجان ما بين طنجة وطانطان، وهائج بالجنوب.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة