استقالات بالجملة من هيئة السباعي والالتحاق بجمعية حماية المال العام

استقالات بالجملة من هيئة السباعي والالتحاق بجمعية حماية المال العام

  • عـــــبــــد الإلـــــه   شـــــبــــــل
  • كتب يوم الخميس 08 يناير 2015 م على الساعة 12:40

اهتزت الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب، فرع كلميم، على وقع استقالات جماعية وتجيمد العضوية، والالتحاق بإطار آخر.

فقد أعلن المكتب الاقليمي للهيئة الوطنية التي يرأس مكتبها المركزي الحقوقي طارق السباعي، انسحابه بشكل جماعي من الهيئة والالتحاق بالجمعية المغربية لحماية المال العام بالمغرب، التي يرأسها الحقوقي محمد الغلوسي.

وحسب البلاغ الذي توصل به موقع « فبراير.كوم »، فإن الانسحاب من هيئة السباعي، يأتي بسبب ما أسماه المكتب المستقيل: »إقحام الهيئة الوطنية لحماية المال العام في صراعات انتخابوية صرفة بعيدة كل البعد عن النضال الديمقراطي و المستقل من أجل حماية المال العام و محاربة الفساد أيا كان مصدره، سواء الصادر عن المنتخبين أو مسؤولي السلطة ».

وأوضح البلاغ دائما أن الخطوة، تأتي أيضا بعد « الوقوف على الإستفراد بالقرار وسيادة المزاجية والتسلط في المبادرات والتصريحات وإدارة الهيأة، الدوس الممنهج على القانون الأساسي، ضرب بعرض الحائط بكل أعراف ومساطر المؤتمرات »، إلى جانب « قطع الصلة بالفروع أو على الأقل فرع كلميم، منذ المؤتمر الأخير ولم ينعقد ولو إجتماع واحد للجنة الإدارية ولا مراسلات للفروع ، بإستثناء توزيع التصريحات الشعبوية التي تنم عن مواقف شخصية لا حقوقية في العديد من القضايا بما فيها تلك التي تهم الفرع الإقليمي في تجاوز فضيع للقنوات التنظيمية ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة