هل يرشح أحيزون نفسه لرئاسة الجامعة المغربية لألعاب القوى من جديد؟

هل يرشح أحيزون نفسه لرئاسة الجامعة المغربية لألعاب القوى من جديد؟

  • عبد اللطيف   فدواش
  • كتب يوم الخميس 08 يناير 2015 م على الساعة 12:12
معلومات عن الصورة : في حفل أخير لجامعة ألعاب القوى (تصوير آيس بريس)

تعقد الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى جمعها العام العادي للموسم الرياضي 2013-2014 يوم 29 يناير الجاري، ابتداء من الساعة الثالثة عصرا، بمقر الجامعة والذي سيجري خلاله انتخاب الرئيس وأعضاء المكتب المديري للجامعة.
وذكر بلاغ للجامعة أن جدول أعمال الجمع العام العادي يشمل انتخاب الرئيس وأعضاء المكتب المديري للجامعة.
وأوضح البلاغ أنه يتعين على المترشحين لمنصب رئاسة الجامعة أن يستوفوا الشروط المنصوص عليها في المادتين 8 و22 من النظام الأساسي الجديد، والمتمثلة في أن يكونوا بالغين من العمر 20 سنة على الأقل، ومن جنسية مغربية، وأن يتمتعوا بحقوقهم المدنية والسياسية، وأن تكون بطاقة سوابقهم خالية من كل سابقة.
كما يشترط في المترشحين أن يكونوا مستوفين لأداء واجب انخراطهم السنوي، وأن يكونوا في تاريخ عقد الجمع العام أعضاء مسيرين لنادي أو جمعية رياضية أو عصبة جهوية منخرطة قانونيا بالجامعة أو ممثلين لأحد مساندي الجامعة يتوفرون على كفاءة في التدبير والتنظيم، شريطة تزكية كل مترشح على الأقل من 10 جمعيات رياضية مصنفة ضمن الثلاثين الأوائل أو عصب جهوية.
ويتضمن جدول أعمال هذا الجمع العام، التحقق من الصلاحيات ومن توفر النصاب وكلمة الرئيس الافتتاحية، والاطلاع على محضر الجمع العام السابق ومناقشة التقريرين الأدبي والمالي والاطلاع على تقرير مراقب الحسابات والتداول في مشروع ميزانية السنة المالية 2015 إضافة إلى تعيين فاحصي الأصوات ومراقبي المحاضر، ورؤساء وأعضاء الأجهزة التأديبية للجامعة وانتداب مراقب للحسابات مستقل ودراسة الاقتراحات والرغبات المقدمة إلى الجمع العام من طرف أعضائه.
وطبقا لأحكام المادة 14 من النظام الأساسي، يحضر الجمع العام، إلى جانب العصب الجهوية، كل جمعية رياضية وكل شركة رياضية مصنفة ضمن الخمسين الأوائل حسب تصنيف نهاية الموسم الرياضي الأخير.
يذكر أن الدعوة لهذا الجمع العام تأتي طبقا لمقتضيات النظام الأساسي الجديد للجامعة المصادق عليه بالإجماع من طرف الجمع العام الاستثنائي للجامعة المنعقد بتاريخ 30 أكتوبر 2013.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة