تعديل حكومي يلوح في الأفق ومبديع قد يلحق بأوزين خارج الحكومة | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

تعديل حكومي يلوح في الأفق ومبديع قد يلحق بأوزين خارج الحكومة

  • عـــــبــــد الإلـــــه   شـــــبــــــل
  • كتب يوم الجمعة 09 يناير 2015 م على الساعة 9:58

يتداول بشكل كبير داخل الصالونات السياسية بالعاصمة الرباط، منذ صدور قرار إعفاء محمد أوزين، وزير الشباب والرياضة من مهامه، الحديث عن تعديل حكومي صغير يهم بعض الوزارات.

ونقلت مصادر « فبراير.كوم » ما يتم تداوله داخل الصالونات السياسية، حيث تحدثت عن إعفاء وزير آخر ينتمي لحزب الحركة الشعبية نفسها، وتعويضه بشخصية أخرى، في غضون الساعات القليلة القادمة.

ولفتت مصادرنا دائما، إلى أن الأمر قد يتعلق بوزير الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، محمد مبديع، الذي يرأس في الوقت نفسه، المجلس البلدي لمدينة الفقيه بنصالح.

إلى ذلك، نقلت مصادر إعلامية، أن الوزير محمد مبديع، أصيب في مدينة الداخلة بصدمة، خلال ترأسه للملتقى السادس لتحديث الوظيفة العمومية، بعد تلقيه خبر إعفاء زميله في الحزب محمد أوزين.

وفي سياق متصل، من المنتظر أن يكون حزب الحركة الشعبية قد حسم في اجتماع مكتبه السياسي ليلة أمس، في الاسم الذي سيعوض الوزير أوزين في وزارة الشباب، ثم مبديع في حال ما كان هناك تعديل حكومي يهم وزارات أخرى.

وكانت مصادر « فبراير.كوم »، كشفت في وقت سابق، أن اسمين بارزين باتا على طاولة مكتب امحند العنصر، الأمين العام للحزب، لتولي هذا المنصب، حيث سيتم اختيار أحدهما لاقتراحه على رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، وبدوره يقترحه على الملك محمد السادس.

ويتعلق الأمر حسب مصادرنا بعضو مجلس المستشارين، إدريس مرون، عضو المكتب السياسي، رئيس جماعة عين مديونة، والذي يدير بعض المؤسسات التعليمية الخاصة.

أما الإسم الثاني المرشح بدوره لهذا المنصب، حسب مصادرنا دائما، فليس سوى مصطفى المشهوري، وزير الخارجية والتجارة السابق في عهد حكومة ادريس جطو، والذي يشغل في نفس الوقت عضو مكتبه السياسي.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة