الرئيسية / الوجه الاخر / فيديو ماء العينين.. لولا قوة وكاريزما بنكيران لما كان الراحل بها

فيديو ماء العينين.. لولا قوة وكاريزما بنكيران لما كان الراحل بها

الوجه الاخر حوارات سياسة قصاصات
A.Chabbel 08 يناير 2015 - 20:00
A+ / A-

هل  ستؤثر وفاة عبد الله باها، نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، على مستقبل الحزب؟ هذا السؤال الذي يطرح الكثيرون، وقد نقلناه إلى أمينة ماء العينين، البرلمانية المثيرة للجدل بهذا الحزب، وقد نفت أن يكون هناك تأثير للوفاة على مسار الحزب.

ماء العينين، قالت في حوار أجريناه معها، إنه بالرغم من كون وفاة عبد الله باها، والإجماع الذي رافق الجنازة، تعكس ما يحتاجه المغاربة من النخبة السياسية المغربية، إلا أن المبالغة في الحديث عن شخصيته لا يجب أن يذهب بنا إلى أن الحزب سيعرف انعطافا في غيابه”.

وأوضحت ماء العينين، وهي تدافع عن عبد الإله بنكيران، أنه”إذا كان الراحل عبد الله باها، يتمتع بحكمة، فهذا ليس معناه أن سي بنكيران ليس حكيما، باها كانت له شخصية تتسم بالرزانة والحكمة، لكن في مواجهتها هناك صفات في السي عبد الإله بنكيران”.

وأشارت البرلمانية بحزب المصباح، إلى أنه”لولا القوة التي يتمتع بها السي بنكيران، وخطابه، لم يكن اتجاه سي باها الله يرحموا، لينتج”.

وأكدت البرلمانية نفسها، أن رحيل عبد الله باها، لا يعني أن الحكمة ستنتهي داخل الحزب، وأن التهور سيكون سمة المرحلة المقبلة، مشددة على أن “بكيران خلق نموذجا تجاوب معه المجتمع المغربي بشكل كبير، والطريقة التي يدير بها الحزب والحكومة، ستستمر ”

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة