الجنود العراقيون يدخلون في تدريب على القتال بأسلوب حرب الشوارع | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

الجنود العراقيون يدخلون في تدريب على القتال بأسلوب حرب الشوارع

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الجمعة 09 يناير 2015 م على الساعة 10:04

يصطف جنود عراقيون بزيهم المرقط, حاملين بنادق Bلية قرب مدخل بناء من طبقة واحدة, استعدادا لاقتحامه, في واحد من تدريبات يخضعون لها باشراف اميركي في قاعدة التاجي شمال بغداد, استعدادا لقتال تنظيم الدولة الاسلامية، حسب ما جاء في وكالة الأنباء الفرنسية.

يتدرب هؤلاء الجنود على اسلوب حرب الشوارع والقتال من منزل الى منزل, وعلى مقربة منهم يقف مدربون اميركيون وعراقيون يعطونهم توجيهات حول طريقة اتخاذ المواقع, والى اين ينظرون اثناء اقتحام المنزل حيث يوجد مسلحون مفترضون, والطريقة الامثل لحمل اسلحتهم من نوع « كلاشنيكوف ».

وعلى بساطة هذه التعليمات, الا انها ستكون اساسية عندما ينتقل هؤلاء الجنود الذين اتموا الاسبوع الثاني من برنامج تدريب يستمر ستة اسابيع في قاعدة التاجي, الى الميدان.

سيطر تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف على مساحات واسعة في شمال العراق وغربه اثر هجوم واسع شنه فييونيو. وانهارت العديد من قطعات الجيش في وجه الهجوم, وترك ضباط وجنود مواقعهم دون قتال.

ويشن تحالف دولي بقيادة الولايات المتحدة ضربات جوية ضد التنظيم, ويقوم بتدريب القوات العراقية على القتال لاستعادة المناطق التي فقدتها.

وتسعى واشنطن من خلال برنامج التدريب, الى تأهيل دفعات كل منها من خمسة الاف عنصر من القوات الحكومية والكردية خلال مدة تراوح بين ستة الى ثمانية اسابيع, وهي مدة قصيرة نسبيا لمن انضم حديثا الى السلك العسكري.

وتتدرب حاليا في قاعدة التاجي, اربع كتائب عسكرية عراقية يضم كل منها نحو 400 عسكري, على مبادىء فرق المشاة. كما يتدرب عشرات الجنود الاخرين على مهارات استخدام الدبابات.

وغالبية هؤلاء من المنتسبين الذين انضموا الى الجيش بعد هجوم تنظيم الدولة الاسلامية في حزيران/يونيو, مدركين انهم سينتشرون على جبهات القتال. وقبل التدريب المكثف, خضع هؤلاء لاشهر من التأهيل الاساسي.

ويتلقى هؤلاء حاليا تدريبا على اسلوب القتال من منزل الى منزل, وهو ما سيكون اساسيا في استعادة المناطق التي يسيطر عليها التنظيم المتطرف, اذ ان معظمها ذات كثافة سكانية.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة