1339443564_25

النفط يتجه لتسجيل سابع خسارة أسبوعية

تتجه أسعار النفط لتكبد سابع خسائرها الأسبوعية على التوالي اليوم الجمعة مع عدم إظهار المنتجين الرئيسيين أى علامات على خفض الإنتاج في مواجهة تخمة المعروض العالمي، حسب ما جاء في وكالة الأنباء رويترز.

وهوت أسعار مزيج برنت والخام الامريكي إلي أدنى مستوياتها منذ 2009 هذا الأسبوع وهبطت أكثر من 50 بالمئة منذ يونيو حزيران.

وواصل سعر خام برنت تراجعه في العقود الآجلة اليوم منخفضا 50 سنتا إلى 50.46 دولار للبرميل بحلول الساعة 0927 بتوقيت جرينتش.

ونزل سعر الخام الأمريكي في العقود الآجلة تسليم فبراير شباط 12 سنتا إلى 48.67 دولار للبرميل رغم صدور بيانات اقتصادية أمريكية قوية أثارت تفاؤلا بشأن توقعات الطلب.

وضاق الفارق بين عقود برنت وعقود الخام الأمريكي ليقترب من 1.80 دولار للبرميل وهو الأدنى منذ أكتوبر تشرين الأول.

واستمرت المخاوف من وفرة الإمدادات مع عدم إظهار السعودية وحلفائها الخليجيين في أوبك أي علامات على التفكير في خفض الإنتاج لدعم الاسعار حتى مع تباطؤ الطلب العالمي.

ومن ناحية اظهرت بيانات اليوم أن التضخم السنوي لأسعار المستهكلين في الصين يبقى قرب أدنى مستوى له في خمس سنوات بما يشير إلي استمرار الضعف في أكبر مستهلك للطاقة في العالم.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.