ارتفاع في الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك بأكادير | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

ارتفاع في الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك بأكادير

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الجمعة 09 يناير 2015 م على الساعة 12:11

سجل الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك بأكادير، خلال شهر أكتوبر الماضي، ارتفاعا طفيفا بنسبة 0.2 في المائة، حيث بلغ مستوى 112.8 مقابل 112.6 خلال شهر شتنبر من نفس السنة، حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

وأوضح بلاغ للمديرية الجهوية للتخطيط سوس ماسة درعة، اليوم الجمعة، أن هذا الارتفاع راجع إلى الزيادة التي عرفها الرقم الاستدلالي للمواد الغذائية و المشروبات غير الكحولية بنسبة 0.7 في المائة و الملابس والأحذية بنسبة 0.2 في المائة. وأضاف البلاغ أن ارتفاعات المواد الغذائية المسجلة ما بين شهري شتنبر وأكتوبر الماضيين همت على الخصوص الفواكه بنسبة 4.6 في المائة والسمك وفواكه البحر بنسبة 1.3 في المائة، في حين انخفضت أثمان اللحوم بنسبة 0.6 في المائة.

وذكر ذات المصدر أن معدل الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك سجل بمدينة أكادير، خلال فترة يناير-أكتوبر 2014، انخفاضا بنسبة 0.2 في المائة، مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية.

وأبرز بالمقابل أن الرقم الاستدلالي العام للأثمان عند الاستهلاك عرف خلال شهر أكتوبر الفارط استقرارا مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.

يشار إلى أن الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك سجل، على المستوى الوطني خلال شهر أكتوبر الماضي، ارتفاعا بنسبة 0.6 في المائة بسبب تزايد الرقم الاستدلالي للمواد الغذائية بنسبة 1.3 في المائة وارتفاع الرقم الاستدلالي للمواد غير الغذائية بنسبة 0.1 في المائة.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة