هذا موقف الهند من انتخاب مايثريبالا سيريسنا في الانتخابات الرئاسية السريلانكية | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

هذا موقف الهند من انتخاب مايثريبالا سيريسنا في الانتخابات الرئاسية السريلانكية

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الجمعة 09 يناير 2015 م على الساعة 12:51

رحبت الحكومة الهندية، اليوم الجمعة، بفوز مرشح المعارضة ووزير الصحة السابق، مايثريبالا سيريسنا، في الانتخابات الرئاسية في سريلانكا، وذلك عقب إقرار الرئيس المنتهية ولايته ماهيندا راغاباكسا بالهزيمة، حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

ونقلت وكالة الأنباء الآسيوية الهندية عن الوزير الأول الهندي، ناريندرا مودي، قوله .. « لقد تحدثت إلى الرئيس المنتخب سيريسنا وقدمت التهنئة له ولشعب سريلانكا على إجراء الانتخابات الرئاسية بشكل سلمي وديمقراطي ».

وقال الوزير الأول الهندي « كصديق مقرب وجار، أجدد التأكيد على تضامن الهند المتواصل مع الشعب السريلانكي، ودعمها للسلام والتنمية والرخاء في البلاد ».

وكانت وسائل إعلام سريلانكية قد أشارت إلى أن مرشح المعارضة ماثيريبالا سيريسنا تمكن من تحقيق انتصار ساحق خلال هذه الاستحقاقات، مضيفة أن الرئيس المنتهية ولايته، ماهيندا راغاباكسا، الذي خاض الانتخابات لولاية ثالثة، أقر بالهزيمة وأعلن أنه « ينحني أمام إرادة الشعب التي عبر عنها في التصويت، وأنه سيؤمن نقل السلطة بهدوء ».

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن النتائج الرسمية للانتخابات الرئاسية سيعلن عنها في وقت لاحق من اليوم، لكن من المتوقع فوز ماثيريبالا سيريسنا بنسبة 50 في المائة من أصوات الناخبين في سريلانكا، البالغ تعدادهم 11 مليون شخص.

وكان الناخبون في سريلانكا قد توجهوا، أمس الخميس، إلى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في إطار الانتخابات الرئاسية، التي عرفت مشاركة 17 مرشحا، غير أن التنافس احتدم بين الرئيس الحالي ماهيندا راغاباكسا ووزير الصحة السابق مايثريبالا سيريسنا.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة