الرئيسية / قصاصات / بعد مذبحة شارلي..نتانياهو يدعو إلى حملة واسعة النطاق ضد الاسلام المتطرف

بعد مذبحة شارلي..نتانياهو يدعو إلى حملة واسعة النطاق ضد الاسلام المتطرف

قصاصات
Y.Chellabi 09 يناير 2015 - 12:58
A+ / A-

حث رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الجمعة فرنسا والدول الاخرى التي تواجه اعمالا مثل الهجوم على صحيفة “شارلي ايبدو” على ان تتوحد وتشن حملة واسعة النطاق ضد الاسلام المتطرف، حسب ما جاء في وكالة الأنباء رويترز.

وقال نتانياهو ان فرنسا واسرائيل و”الدول المتحضرة” تواجه التهديد نفسه وذلك عند استقباله السفير الفرنسي لدى اسرائيل باتريك ميزوناف الذي نقل اليه تعازي الشعب الاسرائيلي.

وقال نتانياهو “هؤلاء الارهابيون يقتلون صحافيين في باريس ويقطعون رؤوس عمال اغاثة في سوريا ويخطفون تلميذات في نيجيريا ويفجرون كنائس في العراق ويقتلون سياحا في بالي ويطلقون صواريخ على مدنيين من غزة, ويسعون لصنع اسلحة نووية في ايران”.

واضاف “انهم يحملون تسميات مختلفة” مثل تنظيم “الدولة الاسلامية” والقاعدة او حتى “حماس وحزب الله”, لكن “يحركهم الحقد نفسه والتعصب نفسه المتعطش للدماء”.

وتابع نتانياهو “هذه معركة شاملة” داعيا الى “حملة واسعة النطاق ضد قوى الاسلام المتطرف في مختلف انحاء العالم”. وقال “الحرية يجب ان تنتصر لكن من اجل ان تنتصر, علينا ان نتصدى لها ونقاتلها معا”.

من جهته قال السفير الفرنسي ان “اسرائيل والشعب اليهودي عانيا من الارهاب ربما اكثر من اي شعب اخر” مشيرا الى ان “فرنسا واسرائيل متحدتان في رفض الارهاب والتعصب والاصولية والجهاد”.

وتحدث ايضا عن ضرورة ان تخلق الحكومات “الظروف لسلام عادل ودائم بين الشعوب لمحاربة جذور التطرف”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة