وفاة رضيعة وغرق عشرات المنازل في قطاع غزة

وفاة رضيعة وغرق عشرات المنازل في قطاع غزة

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الجمعة 09 يناير 2015 م على الساعة 15:02

توفت رضيعة تبلغ من العمر شهرين الجمعة بسبب المنخفض الجوي الذي يضرب قطاع غزة والذي اسفر ايضا عن غرق وتضرر عشرات المنازل بسبب الامطار بحسب وزارة الصحة في غزة وجهاز الدفاع المدني، حسب ما جاء في وكالة الأنباء الفرنسية.

واعلن اشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة « وفاة الطفلة رهف ابو عاصي (شهرين) من مدينة خانيونس (جنوب قطاع غزة) نتيجة انسداد الشعب الهوائية لديها بسبب البرد ».

بدوره قال محمد الميدنة المتحدث باسم الجهاز لفرانس برس ان « عشرات المنازل غرقت في مدينة رفح جنوب قطاع غزة بمياه الامطار » التي تجمعت في بعض المناطق المنخفضة وشكلت بركا احاطت بالمنازل بارتفاع « متر وحتى متر ونصف ».

واشار ايضا الى غرق عدد من المنازل في منطقة خزاعة شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة وعدد اخر من المنازل شرق مدينة دير البلح وسط القطاع, والى تضرر عدة منازل من الصفيح والقرميد.

واوضح الميدنة انه « تم تجميع المواطنين في مدارس حكومية للايواء الى حين تمكن اجهزة الدفاع المدني من سحب المياه من منازلهم ».

وعمل افراد الدفاع المدني على اجلاء المواطنين من منازلهم في مدينة رفح باستخدام قوارب الصيد الصغيرة بحسب مصوري فرانس برس.

واعلنت حالة الطوارئ في الاراضي الفلسطينية لمواجهة اثار هذا المنخفض الجوي المصحوب بانخفاض كبير في الحرارة وبعواصف وثلوج.

وياتي هذا المنخفض بينما لا يزال 17 الف فلسطيني نزحوا من بيوتهم المدمرة يقيمون في 18 مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الانروا) في قطاع غزة, حسب ما يفيد عدنان ابو حسنة الناطق باسم الانروا.

وذكرت وزارة الاشغال والاسكان في غزة ان عدد البيوت المدمرة كليا او جزئيا بلغ 124 الف منزل في الحرب الاسرائيلية الاخيرة على قطاع غزة صيف العام الماضي.

وتقوم حكومة التوافق الفلسطيني والامم المتحدة بالاشراف على ترميم البيوت المتضررة جزئيا لكن عملية اعادة الاعمار لم تبدأ حتى الان وفق مسؤولين فلسطينيين.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة