توريه أفضل لاعب في القارة السمراء للمرة الرابعة على التوالي

توريه أفضل لاعب في القارة السمراء للمرة الرابعة على التوالي

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الجمعة 09 يناير 2015 م على الساعة 16:51

توج لاعب وسط ميدان فريق مانشستر سيتي الانجليزي ومنتخب كوت ديفوار لكرة القدم يايا توريه أفضل لاعب في القارة السمراء للمرة الرابعة التوالي بعد تصدره المنافسة على جائزة عام 2014 ، وذلك في حفل توزيع الجوائز الذي أقيم مساء أمس في لاغوس ، حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

وعادل توريه انجاز مهاجم ايفرتون الانجليزي والمنتخب الكاميروني صامويل ايتو في عدد مرات الفوز بالجائزة، غير أن الدولي الإيفواري حقق انجازا غير مسبوق كونه بات أول لاعب ينال الجائزة أربع مرات متتالية.

وكان توريه (31 عاما) مرشحا فوق العادة للظفر بالجائزة بالنظر إلى تألقه المستمر مع فريقه مانشستر سيتي ومساهمته في تتويجه بلقبي البطولة وكأس الرابطة الموسم الماضي.

وتفوق توريه على مهاجم بوروسيا دورتموند الالماني ومنتخب الغابون بيار-ايميريك اوباميانغ وحارس مرمى ليل الفرنسي ومنتخب نيجيريا فنسنت اينياما.

وكانت جائزة أفضل لاعب محلي من نصيب مهاجم فيتا كلوب الكونغولي الديموقراطي ندومبي موبيلي بمساهمته في بلوغ فريقه الدور النهائي لمسابقة دوري ابطال افريقيا والتي خسرها امام وفاق سطيف الجزائري.

ونالت النيجيرية اسيسات اوشوالا (20 عاما) جائزتي أفضل لاعبة في القارة وأفضل واعدة بسبب تألقها مع منتخب بلادها في مونديال الشباب (أقل من 20 عاما) حيث توجت هدافة للمسابقة.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة