بالفيديو..ماء العينين: لهذا ربحنا نقطا في ملف الصحراء وهذا رأيي في خطابات الملك الأخيرة | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

بالفيديو..ماء العينين: لهذا ربحنا نقطا في ملف الصحراء وهذا رأيي في خطابات الملك الأخيرة

  • حاورها.. عبد الاله شبل
  • كتب يوم السبت 10 يناير 2015 م على الساعة 11:30

اعتبرت البرلمانية، أمينة ماء العينين، عن حزب العدالة والتنمية، أن تعامل الدولة المغربية في المرحلة الماضية، مع ملف الصحراء المغربية  » شابته الكثير من النقائص للأسف وعكس ذلك المنطق غير الديمقراطي الذي كانت تدبر به وهو الأمر الذي انعكس على حضور القضية في المنتظم الدولي ».

وأوضحت ماء العينين في حوار مع موقع « فبراير.كوم »، أن المؤشرات الحالية اليوم، تظهر أن الدولة بدأت تصيغ تصورا جديدا للتعامل في هذا الملف، وهو تطور إيجابي يجب تحصينه ».

وأردفت البرلمانية عن دائرة تيزنيت، إلى أن المكاسب الراهنة كبيرة  » ليس لأننا نخلقها كالسابق، حين كنا نحاول صنع خطاب وترويجه في المنتظم ولا نستطيع اقناعهم به، لأنه غير حقيقي وغير إرادوي، ولكن لأن هناك مكاسب ارادوية على المستوى الحقوقي، ما يجعل خطابنا بالخارج مقنعا لانه خطاب مؤسس ».

وعرجت في هذا السياق، البرلمانية ماء العينين، على خطابات الملك محمد السادس الأخيرة، والتي وصفتها بأنها كانت جريئة في التجاوب مع مطالب ساكنة الأقاليم الجنوبية.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة