بعد مذبحة شارلي..الاعلام الاسباني يشيد بخبرة المغرب في محاربة الإرهاب

بعد مذبحة شارلي..الاعلام الاسباني يشيد بخبرة المغرب في محاربة الإرهاب

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الجمعة 09 يناير 2015 م على الساعة 18:22

أكدت صحيفة  » لاراثون  » الاسبانية، اليوم الجمعة، أن المملكة المغربية ، المنخرطة في « مسلسل ديمقراطي متقدم »، تعتبر  » مرجعا  » في مجال مكافحة « المتطرفين الدينيين »، حسب ماجاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

وقالت الصحيفة في افتتاحية بعنوان « رد شامل ضد الترهيب »، إن المغرب يعد من بين الفاعلين « الجيو- استراتيجيين » الرئيسيين في المنطقة باعتباره دولة إسلامية  » منخرطة في مسلسل ديمقراطي متقدم « ، مشيرة إلى أن مكافحة المملكة للمتطرفين الدينيين تعد « مرجعا » في هذا المجال.

وشددت الصحيفة على أهمية تكثيف التعاون « الأمني » بين المغرب واسبانيا على إثر الهجوم الدموي الذي وقع أول أمس الأربعاء في باريس وخلف اثني عشر قتيلا وعددا من الجرحى، مشيرة إلى أن هذا التعاون أسفر عن « نتائج هامة ».

وبحسب صحيفة  » لاراثون »، فإنه بصرف النظر عن القضايا السياسية و « الخلافات البسيطة » ، فإن التعاون الأمني بين المغرب وإسبانيا يجب أن يكتسي أولوية بالنسبة لكلا الطرفين ، مشددة على « الحاجة الملحة للتطرق لإمكانية إبرام اتفاق شامل  » في مجال الأمن بين الرباط ومدريد.

وفي ما يتعلق بمكافحة الإرهاب الجهادي في أوروبا، دعت الصحيفة الاسبانية إلى  » رد شامل ومنسق » لمواجهة هذا التهديد الشامل أيضا.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة