لماذا اختفى مدير الموارد البشرية بوزارة الرميد بعد "التعيينات المشبوهة"؟ | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

لماذا اختفى مدير الموارد البشرية بوزارة الرميد بعد « التعيينات المشبوهة »؟

  • ياقوت الجابري
  • كتب يوم السبت 10 يناير 2015 م على الساعة 12:22
معلومات عن الصورة : الرميد وزير العدل

أكدت مصادر جيدة الإطلاع، بوزارة العدل والحريات، « غياب مدير الموارد البشرية، بوزارة العدل والحريات عن الأنظار وعن مكتبه في الوزارة، لمدة تزيد عن عشرة أيام »، وذلك مباشرة بعد أن أثير حوله جدلا حول ما بات يعرف بفضيحة « التعيينات المشبوهة »، التي فجرتها نقابة حزب وزير العدل والحريات، الجامعة الوطنية لقطاع العدل، التابعة لـ »الاتحاد الوطني للشغل ».

ونقلا عن مصادر « فبراير.كوم » بالوزارة، فغياب المسؤول الرفيع بدأ يطرح مشاكل إدارية هامشية جمة على مكتب الوزير، حيث « تراكمت جملة ملفات عالقة كالتوظيف وتصحيح المباريات المنظمة أخيرا، والترقيات المهنية غير المحسوم فيها لحدود اليوم، ومقابلات التعيين في بعض مناصب المسؤولية بالإدارة المركزية »،.

وكان وزير العدل والحريات، مصطفى الرميد، قد أصدر بلاغا صحفيا، يوم الأربعاء 31 دجنبر المنصرم، يعتبر فيه ما أثارته نقابة حزبه بـأنه  » ادعاء عديم الأساس »، موضحا أن ما صدر عنها هو محض « افتراءات حول مشروع التنظيم القضائي، ومزايدات فارغة وإنتقادات هدامة ».

هذا، في الوقت الذي تعظ فيه نقابة محمد يتيم على اتهامها لمدير الموارد البشرية، بالنواجد، مشيرة إلى إنها « تتوفر على أدلة وحجج تثبت ما أدعته ».

فما الذي يجري بالضبط؟ وما سر غياب مدير الموارد البشرية عن الوزارة هذه الأيام؟ هل هي مجرد عطلة أو استراحة مستحقة؟ وهل نحن إزاء مزايدات سياسية؟ وزير العدل لا يرد على الهاتف لإخراس ما اعتبر في توضيحه مجرد إفتراءات.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة