indonesia

أندونيسيا تعتقل شخصين يشتبه في تورطهما في أنشطة إرهابية

أعلن مصدر رسمي إندونيسي، اليوم السبت في جاكرتا، أن فرقة مكافحة الإرهاب التابعة للشرطة الإندونيسية ألقت القبض، أول أمس الخميس، بإقليم بوسو الواقع بجزيرة سولاويزي وسط البلاد، على شخصين يشتبه في تورطهما في أنشطة إرهابية، حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء .

وأكد قائد الشرطة الإندونيسية الجنرال سوتارمان، في تصريحات صحفية، وجود معطيات تشير إلى أن الشخصين المعتقلين لهما ارتباطات بشبكات إرهابية، مشيرا إلى أن الشرطة تواصل التحقيق للحصول على المزيد من المعلومات.

وأضاف أنه تم حجز أسلحة خلال عمليات إلقاء القبض على الشخصين بإقليم بوسو، الذي تعتبره السلطات الإندونيسية معقلا للجماعات الإرهابية.

وكان وزير شؤون الأمن الإندونيسي، تيدجو بورديجاتنو، قد أكد، أمس الجمعة، أن الأجهزة الأمنية اكتشفت نمو شعبية « تنظيم الدولة الإسلامية » بإقليم بوسو، مبرزا أن الأجهزة الأمنية تتابع أنشطة عدد من الأجانب بالإقليم، يشتبه في ممارساتهم لأنشطة ارهابية.

ومن جهة أخرى، أعلن المتحدث باسم الشرطة الإندونيسية، أجوس ريانتو، أنه تم افشال خطة تنظيم تجمع لأنصار « تنظيم الدولة الإسلامية » في مدينة سيمارانغ وسط جزيرة جاوة.

وأوضح المتحدث نفسه أن عددا من الأشخاص وجهوا الدعوة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لعقد تجمع، غدا الأحد، لأنصار « تنظيم الدولة الإسلامية » وأن الشرطة تمكنت من إقناع المنظمين بإلغاء التجمع، دون أن يعطي المزيد من التفاصيل حول المنظمين وانتماءاتهم.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.