الرئيسية / قصاصات / قتلى وجرحى في هجوم قرب القاهرة والعثور على قتيلين بسيناء

قتلى وجرحى في هجوم قرب القاهرة والعثور على قتيلين بسيناء

قصاصات
Y.Chellabi 10 يناير 2015 - 13:29
A+ / A-

قالت مصادر أمنية إن ضابط شرطة وثمانية من مجندي الشرطة أصيبوا اليوم السبت في هجوم بالرصاص شمالي القاهرة وإن سكانا عثروا على جثتي رجلين قتلا بالرصاص في محافظة شمال سيناء المضطربة، حسب ما جاء في وكالة الأنباء رويترز.

وقال مصدر إن المهاجمين أطلقوا النار بكثافة على سيارتين لقوات الأمن المركزي التابعة للشرطة من أعلى مبنى أو أكثر على الطريق الدائري المار بالقاهرة ومحافظتي القليوبية والجيزة المجاورتين ولاذوا بالفرار.

وأضاف أن المصابين نقلوا إلى المستشفى وأن الضابط أجريت له جراحة عاجلة لكن حياته ليست في خطر.

وقال أحد المصادر لرويترز “الحادث إرهابي بحت نفذته خلية إخوانية” مشيرا إلى جماعة الإخوان المسلمين التي أعلنتها الحكومة جماعة إرهابية نهاية 2013 بعد عزل الرئيس محمد مرسي المنتمي إليها في يوليو تموز من نفس العام عقب احتجاجات حاشدة على حكمه.

وتقول جماعة الإخوان التي حظرتها الحكومة وألقت القبض على معظم قادتها وآلاف من أعضائها ومؤيديها إن احتجاجاتها على عزل مرسي سلمية.

وبعد إعلان الجيش عزل مرسي كثف إسلاميون متشددون ينشطون في شمال سيناء هجماتهم على أهداف للجيش والشرطة في المحافظة وأعلنوا مسؤوليتهم عن هجمات وقعت في القاهرة ومدن أخرى.

وقتل مئات من رجال الأمن ومئات من أعضاء ومؤيدي جماعة الإخوان في أعمال عنف اندلعت منذ عزل مرسي الذي يحاكم بتهم مختلفة بينها التحريض على العنف والتخابر مع جهات أجنبية.

وقالت مصادر أمنية في شمال سيناء إن السكان عثروا اليوم السبت على جثتي الشابين المقتولين قرب مدينتي رفح والشيخ زويد بعد نحو أسبوعين من خطفهما على أيدي مسلحين يعتقد أنهم تابعون لتنظيم ولاية سيناء الذي كان يسمي نفسه جماعة أنصار بيت المقدس قبل إعلان مبايعته تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق.

وقال مصدر إن النار أطلقت على رأسي الشابين.

وكانت جماعة أنصار بيت المقدس نشرت فيديو لقتل رجال بإطلاق النار على رؤوسهم قائلة إنهم تعاونوا مع قوات الجيش والشرطة. كما نشرت فيديو لقطع رؤوس رجال قالت إنهم تعاونوا ضدها مع المخابرات الإسرائيلية (الموساد).

وقالت الجماعة من قبل إن طائرات إسرائيلية بدون طيار استهدفت أعضاء فيها وقتلت بعضهم بسيناء لكن مصر لم تؤكد ذلك.

ويقول بدو إن سبعة رجال آخرين لا يزالون مخطوفين.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة