بنكيران.. هذا هو الخطأ الذي ترتكبه الجماعات الإسلامية ولم نرتكبه في علاقتنا بالملك محمد السادس | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

بنكيران.. هذا هو الخطأ الذي ترتكبه الجماعات الإسلامية ولم نرتكبه في علاقتنا بالملك محمد السادس

  • الرباط.. عماد بنيشي
  • كتب يوم السبت 10 يناير 2015 م على الساعة 16:02
معلومات عن الصورة : بنكيران.. فكرت في الاستقالة من منصبي وقناعتي التي ترسخت أن هذا الشعب في حاجة إلى ملك يسود ويحكم

قال رئيس الحكومة لإخوانه خلال المجلس الوطني الذي انعقد يومه السبت، إن الحركات الاسلامية، سعت لمنازعة الأنظمة السياسية الحكم، الشيء الذي تسبب في تدمير دول إسلامية.

واعتبر عبد الالاه بنكيران في معرض حديثه عن منهاج عبد باها في الاصلاح، أن الحركات الاسلامية في العالم الاسلامي، ترتكب خطأ جسيما، لأنها تسعى إلى الاصلاح من خلال منازعة الأنظمة القائمة الحكم، الأمر الذي تسبب ويتسبب في هذا الذي يقع في مجموعة من الدول الاسلامية.

وأضاف رئيس الحكومة، أن عبد الله باها كان يعتبر الإصلاح سيرورة لا متناهية، يجب أن تتم من خلال التعاون مع الأنظمة القائمة، دون منازعتها السلطات التي بين يدها.

ونبه بنكيران أعضاء المجلس الوطني لحزبه إلى ضرورة عدم منازعة مخالفيهم على المناصب، والتحلي بالزهد في كل المكاسب والمنافع، إن كانت ستنتج عن صراع مع الآخر، مضيفا : « إننا كأعضاء بالحركة الإسلامية مغاربة قبل أن نكون إسلاميين،  المرجعية الاسلامية، إن لم تترجم لسلوكات، فإنها لا تساوي شيئا بين يدي من يتبناها  »

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة