الفنانة سميحة أيوب تقود لجنة تحكيم "مهرجان المسرح العربي" بالرباط

الفنانة سميحة أيوب تقود لجنة تحكيم « مهرجان المسرح العربي » بالرباط

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الأحد 11 يناير 2015 م على الساعة 9:59

أعربت الفنانة القديرة سميحة أيوب عن سعادتها بمشاركتها في لجنة تحكيم مهرجان المسرح العربي المقام بالعاصمة المغربية الرباط في الفترة من 10 إلى 16 يناير الجاري، مشددة على أهمية دور المسرح والثقافة العربية بصفة عامة في ظل “التحديات الكثيرة التي تواجهنا اليوم ويعيشها العالم العربي.”
وقالت الفنانة سميحة أيوب – التي وصلت إلى المغرب أمس على طائرة مصر للطيران- في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن المسرح أداة مهمة وأساسية من أجل تنمية المجتمع”. بحسب وكالة أنباء “الشرق الأوسط”.
وفي السياق ، قال المستشار الثقافي بالسفارة المصرية بالرباط الأستاذ الدكتور يحيي طه حسنين إن مهرجان المسرح العربي في دورته السابعة يشارك فيه 9 دول عربية ونحو 300 فنان من مختلف الدول العربية للتنافس على جائزة حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي من خلال أفضل عرض.
وأضاف الدكتور حسنين أن فرقة فرسان الشرق للتراث ، المصرية ، تشارك في المهرجان وتعرض بعد غد الاثنين مسرحية “الزيبق”- وهي من التراث القديم ومستلهمة من الملحمة الشعبية المعروفة لشخصية (على الزيبق ) التى تعد من أيقونات التراث المصري والعربي.
وكان المهرجان قد أقيم في عدد من العواصم العربية هي القاهرة وبيروت وتونس وعمان والدوحة والشارقة.
يذكر أن فرقة فرسان الشرق للتراث تأسست عام 2009 على يد المصمم والمخرج وليد عوني بهدف استلهام التراث المصري والعربي وإعادة صياغته فنيا من خلال تصميمات وتابلوهات حركية مبتكرة تحمل صبغة شعبية ودرامية وتاريخية.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة