فيديو .. الإعلام الدولي للإمارات يصف النظام الأمني الالكتروني المغربي بـ"الهش والسريع الاختراق" !

فيديو .. الإعلام الدولي للإمارات يصف النظام الأمني الالكتروني المغربي بـ »الهش والسريع الاختراق » !

  • ياقوت الجابري
  • كتب يوم الأحد 11 يناير 2015 م على الساعة 11:01
معلومات عن الصورة : قناة لبنانية تتهم مغاربة بتصوير مشارقة في أوضاع مخلة بالآداب وابتزازهم !

 

وصف تقرير تلفزيوني، أعدته قناة « سكاي نيوز عربية »، الدولية للإمارات، « النظام الأمني الإلكتروني » بـ »الهش وسريع الاختراق »، على إثر الجدل المثار حول تسريب وثائق دبلوماسية مغربية حساسةـ تدخل في نطاق « أسرار الدولة »، عبر حساب مستعار في موقع التواصل الاجتماعي « تويتر »، يدعى « كريس كولمان24 ».

 

المثير في تقرير القناة الإماراتية، هو أنه يأتي في ظل ما يسمى بـ »التعاون الأمني والاستخباراتي المتعدد الأوجه »، بين المملكة المغربية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، وسعي الإمارات إلى استقطاب المغرب إلى صفها، للاستفادة من تجربته الأمنية، في محاربة الإرهاب والتطرف.

 

ونقلت القناة على لسان محللون للسياسات الأمنية في المغرب، أن التسريبات التي لم تؤكدها أو تنفيها الخارجية المغربية، تطرح سؤال الأمن الإلكتروني المغربي، بإلحاح، ملوحين بإشارات لإتهام السفارة الجزائرية، التي يوجد مقرها بالقرب من مقر الخارجية المغربية، بـ »الوقوف وراء تسريبات » الخارجية المغربية.

 

وتساءل التقرير،  عن سر اعتماد المخابرات المغربية، على شركات أمريكية في التواصل الإلكتروني مثل « كوكل » و « ياهو »، دون اعتماد نظام تواصلي مستقل خاص بالأجهزة الأمنية المغربية.

 

 

وكانت وزارة الداخلية، قد حذرت في وقت سابق، المؤسسات الرسمية والحكومية، من « الاختراق الإلكتروني للنظام المعلوماتي للمملكة »، واعتماد اليات كفيلة بحماية المعلومات التي توجد في حوزة الإدارات الرسمية والأمنية. 

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة