عاجل..أرميل يوقف شرطيين يتسولان الأورو من سائح بصحراء المغرب+فيديو | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

عاجل..أرميل يوقف شرطيين يتسولان الأورو من سائح بصحراء المغرب+فيديو

  • عبد اللطيف   فدواش
  • كتب يوم الأحد 11 يناير 2015 م على الساعة 12:51

كشف مصدر أمني مسؤول أن المديرية العامة للأمن الوطني قررت، صباح اليوم الأحد 11 يناير الجاري، توقيف شرطيين يعملان بالهيئة الحضرية بمدينة طانطان وتجريدهما من سلاحهما الوظيفي، وذلك على خلفية ظهورهما في شريط مصور نشره موقع يوتوب وهما يتسلمان رشوة من أحد مستعملي الطريق الوطنية الرابطة بين مدنينتي كلميم وطانطان.
وأوضح ذات المصدر بأنه تقرر إحالة الشرطيين المذكورين على المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة العيون للبحث معهما حول شبهات الفساد في انتظار عرضهما على السلطات القضائية المختصة، مستطردا بان هذا الإجراء يأتي في سياق سياسة التخليق التي تنتهجها المديرية العامة للامن الوطني والتي سبق أن أقرتها بموجب مذكرة مديرية تروم تعزيز آليات النزاهة والاستقامة في صفوف موظفي الأمن الوطني.
يذكر أن المصالح التقنية التابعة للمديرية العامة للامن الوطني كانت قد رصدت تسجيل فيديو يظهر الشرطيان وهما يطلبان مبلغا ماليا من أحد مستعملي الطريق، وهو ما استدعى إعطاء الأمر بتوقيفهما عن العمل في انتظار إخضاعهما لبحث دقيق وترتيب الإجراءات القانونية في حقهما.
وكانت « فبراير. كوم » سباقة الى نشر الفيديو تحت عنوان « فضيحة فيديو.. رجلا أمن يتسولان سائح إسباني الأورو ».
وكان رواد المواقع الاجتماعية تداولوا فيديو يكشف استجداء رجلا أمن، بمخرج مدينة مغربية بالجنوب (الصحراء) لسائح إسباني، على متن دراجة نارية من الحجم الكبير.
وكشف الفيديو رجلا الأمن بالزي الرسمي، عند سد قضائي (باراج)، يدخلان في نقاش أولي مع السائح حول بلده، والفريق الذي يسانده، قبل أن يدخلا معه في نقاش حول رغبتهما في هدية « كادو » أو ورقة نقدية « أورو »، فسلمهم إياها، واسترجع الباقي، حسب الاتفاق.
ويبدو أن السائح الإسباني صور رجلي الأمن بكاميرا خفية، دون أن ينتبه رجلا الأمن للأمر.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة