بعد الدبابات..البرد يقتل الأطفال في سوريا | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

بعد الدبابات..البرد يقتل الأطفال في سوريا

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الأحد 11 يناير 2015 م على الساعة 13:17

توفيت ثلاث بنات ورجل مسن خلال الساعات الاخيرة في سوريا نتيجة البرد, ما يرفع عدد ضحايا العاصفة في منطقة الشرق الاوسط منذ ايام, الى ستة في سوريا, بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن ان « طفلة لم تتجاوز اليومين من عمرها توفيت اليوم الاحد في حي الفردوس في جنوب حلب بسبب البرد القارس ».

كما « فارق الحياة رجل مسن من حي المغاير في حلب نتيجة سوء الاحوال الجوية وانعدام التدفئة », بحسب ما اشار المرصد.

وقالت وكالة فرنس برس، بأن طفلة في عامها الاول توفيت الليلة الماضية  في حي الحجر الاسود في جنوب دمشق, وطفلة من بلدة دير العصافير في الغوطة الشرقية في ريف دمشق « إثر سوء الأحوال الجوية والنقص الحاد في التدفئة », بحسب ما نقل المرصد وناشطون.

ومنذ الاربعاء الماضي, توفي ستة اشخاص نتيجة البرد في مناطق سورية مختلفة واقعة كلها تحت سيطرة فصائل المعارضة, وتعاني من نقص كبير في الوقود ووسائل التدفئة والادوية.

في مخيم اليرموك المجاور لحي الحجر الاسود, افاد المرصد عن وفاة رجل « جراء سوء الأوضاع المعيشية والصحية ونقص الدواء والعلاج اللازم ».

وتحاصر قوات النظام السوري مخيم اليرموك الذي تدخله قوافل مساعدات بين الحين والاخر, عندما تسمح السلطات وقوى الامر الواقع على الارض بذلك. ويستمر الحصار منذ اكثر من سنة ونصف السنة. وتوفي العشرات داخل المخيم نتيجة سوء التغذية ونقص الادوية.

كما افيد في دول اخرى مجاورة لسوريا عن وفيات في صفوف اللاجئين السوريين الذين يعيشون بمعظمهم في خيم وفي ظروف مزرية, نتيجة البرد, بينهم اثنان في لبنان الاربعاء.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة