الصقيع بهذه المناطق والضباب بمناطق أخرى يوم غد الإثنين | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

الصقيع بهذه المناطق والضباب بمناطق أخرى يوم غد الإثنين

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الأحد 11 يناير 2015 م على الساعة 14:13

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا الاثنين، أن تشهد مرتفعات الأطلس الكبير، تكون صقيع وجليد خلال الليل والصباح. فضلا عن تشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية محلية بالقرب من السواحل الشمالية ، لاسيما خلال بداية الصباح .

كما ستظهر سحب كثيفة نسبيا بداخل الأقاليم الجنوبية، ومنطقة سوس والأطلسين الكبير والصغير مع إمكانية نزول بعض القطرات المطرية المحلية. فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي المناطق الأخرى.

وستهب الرياح شرقية معتدلة بالأقاليم الجنوبية مع تناثر حبات رملية محلية وستهب شرقية معتدلة إلى قوية نوعا ما بمنطقة طنجة، ومعتدلة شرقية بالساحل المتوسطي بينما ستهب ضعيفة من القطاع الشمالي إلى متقلبة الاتجاه بباقي الجهات الأخرى .

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 02 و04 درجات بالمرتفعات، وجنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 05 و10 درجات بالسهول الداخلية للمملكة وبجوار السواحل، وستصل ما بين 13 و16 درجة بالأقاليم الجنوبية. أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 11 و16 درجة بالمرتفعات، وشرق البلاد والسفوح الجنوبية الشرقية ، وما بين 16 و21 درجة بالقرب من السواحل وبالسهول الداخلية وستكون في حدود 21 إلى 26 درجة بجنوب البلاد.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة