الرئيسية / سياسة / مذكرة..هذه تصورات واقتراحات الـPPS لإصلاح أنظمة التقاعد

مذكرة..هذه تصورات واقتراحات الـPPS لإصلاح أنظمة التقاعد

سياسة قصاصات
abdeltif fadouach 12 يناير 2015 - 14:00
A+ / A-

تقدم حزب التقدم والاشتراكي بمذكرة حول إصلاح أنظمة التقاعد إلى الحكومة، يوضح من خلالها تصوره، ومقترحاته في هذا الجانب.
وأشار الحزب المشارك في الحكومة، في ديباجة المذكرة إلى أن “ملف إصلاح أنظمة التقاعد احتل مركز الصدارة في ساحة النقاش العمومي، طيلة الفترة الأخيرة. كما كان لمختلف الفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين العديد من المواقف، ورود الفعل متباينة، بخصوص هذا الورش الهام، الذي جعلت منه الحكومة ملفا يحظى بالأولوية”.
وأكد أن حزب التقدم والاشتراكية خصص العديد من اجتماعات مكتبه السياسي لتدارس مختلف جوانب هذا الإصلاح، في ما عكفت عليه اللجنة الاقتصادية التابعة للجنة المركزية للحزب، إضافة إلى تنظيم لقاءات دراسية من طرف كل من فريق التقدم الديمقراطي بمجلس النواب وفريق التحالف الاشتراكي بمجلس المستشارين.
كما نظم المكتب السياسي للحزب، خلال شهر نونبر من السنة المنصرمة، لقاء مناقشة عرف مشاركة ممثلين عن الحكومة والمركزية النقابية الاتحاد المغربي للشغل، ومسؤولين عن منظمات الاحتياط الاجتماعي. وقد عرف هذا اللقاء الهام تطارح مختلف وجهات النظر بخصوص هذا الملف، وذلك بهدف التوصل إلى توافق ناجع بخصوصه.
وأشار إلى أن حزب التقدم والاشتراكية دقق وجهة نظره بهذا الخصوص، وصاغها في هذه المذكرة، مؤديا بذلك دوره كاملا كقوة اقتراحية، من داخل الحكومة، دفاعا عن المصالح العليا للوطن ومصالح الشغيلة.
في ما يلي نص المذكرة التي تقدم بها حزب التقدم والاشتراكية حول إصلاح أنظمة التقاعد:
مذكرة حزب التقدم والاشتراكية بخصوص إصلاح أنظمة التقاعد

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة