اتحاديون يجمعون توقيعات للإطاحة بلشكر وهذا مصير الخلاف حول إعلام الحزب | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

اتحاديون يجمعون توقيعات للإطاحة بلشكر وهذا مصير الخلاف حول إعلام الحزب

  • عبد اللطيف   فدواش
  • كتب يوم الإثنين 12 يناير 2015 م على الساعة 10:38
معلومات عن الصورة : من اجتماع للمكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي (أرشيف)

أفاد مصدر من الاتحاد الاشتراكي إلى أن هناك تفكير جدي في إقالة إدريس لشكر من مهامه كاتبا أولا لحزب القوات الشعبية، من خلال بيان عريضة إقالة يوقعها أعضاء اللجنة الإدارية للاتحاد.
وأضح المصدر أن اجتماعا ثلاثيا للفريقين البرلمانيين للاتحاد بمجلس النواب والمستشارين، بمعية الفريق الفدرالي خلص إلى ضرورة الإطاحة بإدريس لشكر، بتنسيق بين تيار الانفتاح والديمقراطية، والجبهة الموسعة، وأصحاب النداء من أجل الاتحاد الاشتراكي.
لكن فطن لشكر للعملية، يضيف المصدر، جعله يعزز اللجنة الإدارية للحزب بحوالي 200 عضو إضافي، ليصبح العدد 500 عضوا ببرلمان الحزب.
وفي إطار المفاوضات بين المكتب السياسي حول إعلام الحزب قال المصدر إن عبد الهادي خيرات لن يتنازل عن إدارة المؤسسة إلا بشروط، أوله تكوين شركة في شخص الاتحاد الاشتراكي، تضم أعضاء من المكتب السياسي، وآخرين من قيادة الحزب التاريخيين، ومن العاملين بالجريدة، والثاني سحب كل قرارات التوقيف في حق الأعضاء، الذين جمدت عضويتهم، وحل المشكل القائم في الفدرالية الديمقراطية للشغل، بعودة الأمور إلى ما كانت عليه.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة