الصقيع يتكون بهذه المناطق واحتمال نزول الأمطار هنا يوم غد الثلاثاء

الصقيع يتكون بهذه المناطق واحتمال نزول الأمطار هنا يوم غد الثلاثاء

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الإثنين 12 يناير 2015 م على الساعة 12:12

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا الثلاثاء، تكون صقيع وجليد خلال الليل والصباح ، بينما ستكون السماء غائمة ، مع احتمال نزول بعض القطرات المطرية أو الامطار الضعيفة بالأقاليم الجنوبية والجهات الوسطى وسوس ومرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط والسفوح الجنوبية الشرقية، حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

ويحتمل أن تصل خلال الزوال والليلة القادمة إلى السفوح الغربية المجاورة للأطلس وشمال المنطقة الشرقية والسهول الاطلسية الشمالية الغربية للمملكة ،مع تساقطات ثلجية محتملة في القمم الجنوبية للأطلس الكبير، في حين ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة بباقي المناطق.

وستهب الرياح شرقية معتدلة بالأقاليم الجنوبية، مع تناثر حبات رملية محلية، وشرقية معتدلة بمنطقة طنجة، وضعيفة من القطاع الشمالي إلى متقلبة الاتجاه بباقي الجهات.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 1 درجة و05 درجة بالمرتفعات وبجنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 06 و11 درجة بالسهول الداخلية للمملكة، وما بين 12 و17 درجة بالقرب من السواحل ، وما بين 13 و 16 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 11 و17 درجة بالمرتفعات وشرق البلاد وبالسفوح الجنوبية الشرقية ، وما بين 17 و 22 درجة بالقرب من السواحل وبالسهول الداخلية ، ومابين 23 و26 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هادئ بالواجهة المتوسطية ، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين الدار البيضاء وأكادير ، وهائجا ما بين أكادير وطرفاية ، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وبباقي المناطق.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة