فيديو.. في أول تصريح بعد عزله.. القادري يكشف خلفيات قرار وزارة الداخلية وموقفه وما سيتخذه حزب الاستقلال | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

فيديو.. في أول تصريح بعد عزله.. القادري يكشف خلفيات قرار وزارة الداخلية وموقفه وما سيتخذه حزب الاستقلال

  • عبد اللطيف   فدواش
  • كتب يوم الإثنين 12 يناير 2015 م على الساعة 21:00

كشف أحمد القادري، رئيس مقاطعة المعاريف، الذي قررت وزارة الداخلية عزله، بمعية مجموعة من رؤساء الجماعات، والمنتخبين، أنه لم يتوصل بعد بأي قرار يفيد عزله، وأنه ظل لأكثر من 38 سنة، يعمل كمنتخب في إطار القانون والشفافية والحكامة.

وأوضح القادري، القيادي في حزب الاستقلال أن لا شيء سجل ضده، عبر مساره النضالي.

واستغرب القادري أن يطال قرار العزل رئيس مقاطعة المعاريف في ظل وجود أكثر من 5 آلاف و200 جماعة وعدد مهم من المقاطعات، رغم أن كل القرارات التي تتخذها المقاطعة تسير بشكل قانوني، والحساب الإداري يصوت عليه بشكل عادي.

ولم يستبعد القادري، أن يكون هناك خلافات في تفسير القانون، وأنه فوجئ به.

وأشار إلى أن جميع أعماله كانت تسير بشفافية، وتحمل شعار خدمة المواطن، منذ أكثر من 38 سنة، وأن 12 سنة لرئاسته المقاطعة تعكس ذلك.

وفضل القادري عدم قراءة القرار أي قراءة أخرى، كتصفية حسابات بين الحكومة والمعارضة، بل اعتبره خلاف في تفسير القانون.
وتوقع القادري أن يصدر موقف عن اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال اليوم الاثنين، خاصة انه رئيس لجنة التحكيم والتأديب بالحزب.
واستغرب القادري، الذي تحمل المسؤولية في الجماعة ومجلس النواب، ولمدة تصل إلى 38 سنة، ورغم الجهود التي بدلها في عملية محاربة السكن غير اللائق، خاصة بحي باشكو، أن يطاله العزل على أبواب الانتخابات الجماعية.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة