الرئيسية / سياسة / شباط يدعو الشعب الجزائري إلى الانتفاضة من أجل الكرامة والشغل+فيديو

شباط يدعو الشعب الجزائري إلى الانتفاضة من أجل الكرامة والشغل+فيديو

سياسة قصاصات
abdeltif fadouach 12 يناير 2015 - 18:19
A+ / A-

اعتبر حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، أن لقاء أحزاب المعارضة الأربعة، الاتحاد الاشتراكي، والأصالة والمعاصرة، والاتحاد الدستوري، والاستقلال، له أهمية كبرى، خاصة أنه يتعلق بقضية الوحدة الترابية الوطنية.
وأشار إلى أن الأحزاب الأربعة المعارضة بالبرلمان، ستعمل على التعريف بقضية الصحراء، في غياب استراتيجية للحكومة الحالية، التي لم تولي أي اهتمام للقضية، منذ توليها تدبير الشأن العام.
وبعد أن ذكر بالعلاقات الطيبة بين الشعبين المغربي والجزائري تاريخيا، أوضح أن حكام الجزائر لم يؤسسوا سياستهم على الديمقراطية وحقوق الإنسان، وعلاقاتهم مع الجار المغرب، رغم ما قدمه المغرب من خدمات جليلة للجارة الجزائر، حيث ساهمت المقاومة المغربية في تحرر الجزائر، التي تتنكر لذلك في إطار اتقي شر من أحسنت إليه.
ودعا الشعب الجزائري إلى الانتفاضة من اجل حقه، وكرامته، من أجل الشغل للمعطلين.
واعتبر أن سنة 2015 ستكون سنة حافلة للمعارضة المغربية لتقوية الجبهة الداخلية.
يذكر أن اجتماع المعارضة، الذي انعقد صباح اليوم الاثنين، بالرباط، حضره الأمناء العامون لأحزاب المعارضة، إدريس لشكر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وحميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال، ومحمد الأبيض، الأمين العام للاتحاد الدستوري، إضافة إلى رؤساء المجالس الوطنية وعضوات وأعضاء من المكاتب السياسية للأحزاب المذكورة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة