جراحة الجمجمة" على الطاولة في مدينة الداخلة" | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

جراحة الجمجمة » على الطاولة في مدينة الداخلة »

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الإثنين 12 يناير 2015 م على الساعة 17:27
معلومات عن الصورة : صــــــــــادم بالفيديو .. أكثر من 18 ألف جمجمة لجزائريين، محفوظة بمتحف في باريس

تنظم الوحدة الخاصة بالتدريس والبحث في أمراض الأذن والأنف والحنجرة، وجراحة الأعصاب، يومي 16 و17 يناير الجاري بالداخلة، ندوة علمية دولية حول جراحة قاعدة الجمجمة، حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

وأوضح بلاغ للجهة المنظمة أن هذا الملتقى العلمي الذي ينعقد تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يندرج ضمن مبادرات الوحدات الخاصة بالتدريس والبحث في أمراض الأذن والأنف والحنجرة، وجراحة الأعصاب المنتمية لكلية الطب والصيدلة بالرباط وسط حضور عدد من المحاضرين الأجانب والمغاربة المتخصصين.

ووفق السيدتين نجية العبادي وليلى الصقلي، من كلية الطب بالرباط، كان يتم في البداية اللجوء إلى تقنيات الفحص الباطني عبر الأنف، لعلاج الأمراض الالتهابية والمعدية للأنف، حيث اتسع استعمالها إلى نهج علاجي جديد يمكن من علاج أمراض الغدة النخامية عن طريق الأنف.

وأكدتا على مدى مساهمة التدريب بعد التخرج والتكوين المستمر في تعزيز مهارات الممارسين في هذا المجال،والذي يدخل ضمن أهداف هذا اللقاء العلمي الهام الذي تحتضنه مدينة الداخلة.

وعلى هامش هذه الندوة العلمية ، سيتم إجراء فحوصات متخصصة في جراحة الأعصاب والأذن والأنف والحنجرة لفائدة مرضى جهة وادي الذهب الكويرة يوم 17 يناير الجاري بمدينة الداخلة

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة