اختفاء شكاية أحيلت من الرميد يفضح عصابة الاستيلاء على الأراضي | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

اختفاء شكاية أحيلت من الرميد يفضح عصابة الاستيلاء على الأراضي

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الإثنين 12 يناير 2015 م على الساعة 18:33

اختفت بشكل غامض شكاية أحيلت من طرف وزير العدل على الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، لكشف ملابسات ملف يتعلق بالاستيلاء على أراض شاسعة كانت مملوكة لمعمرين فرنسيين ومواطنين مغاربة بمدينة بوسكورة .
وفوجئ صاحب الشكاية وهو مهاجر مغربي مقيم ببلجيكا، باختفائها في ظروف مجهولة، بعد وقت قصير على إحالتها من مصالح وزارة العدل على محكمة الاستئناف بالبيضاء، من أجل فتح تحقيق في مضمونها الذي يفيد بوجود عصابة متعددة الأفراد تقوم باستغلال وثائق مزورة تهم عقارات بوسكورة، وكذا الاستيلاء على أراضي مجاورة لها، والتلاعب في مساحتها الحقيقية للترامي على أملاك الغير .
وقال المهاجر –حسب ما أوردته جريدة « المساء » في عددها ليوم غد –انه استفسر عن الشكاية لدى الكتابة الخاصة للوكيل العام دون العثور على أي أثر لها، فتمت إحالته إلى مكتب الوسيط، حيث عثر على شكايات سابقة تقدم بها بشكل شخصي، في حين اختفت الشكاية الواردة من وزير العدل.
وربط المهاجر المغربي ما يقع بوجود أفراد عصابة مختصين في السطو على أراضي المهاجرين والأجانب ومعروفين بالمنطقة، ويستفيدون من خدمات بعض الأشخاص الذين يقدمون لهم تسهيلات إدارية .

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة