هذه صورة الرسول (ص) التي ستشعل نار غضب المسلمين من جديد | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

هذه صورة الرسول (ص) التي ستشعل نار غضب المسلمين من جديد

  • ياقوت الجابري
  • كتب يوم الإثنين 12 يناير 2015 م على الساعة 23:24

يبدو أننا سندخل دوامة الحرائق بامتياز! فما تنقله وكالة الأنباء الفرنسية في قصاصة لها نشرت منذ لحظات، يؤكد أن الصفحة الاولى من عدد صحيفة شارلي ايبدو المقبل، تتصدر صورة للنبي محمد (ص) يذرف دمعة ويحمل يافطة كتب عليها « انا شارلي »، كما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية دائما.

ورسمت شارلي ايبدو التي تتعرض لانتقادات من الاسلاميين بسبب نشرها رسوما للنبي محمد على صفحتها الاولى النبي وهو يبكي ويرتدي الزي الابيض ويحمل يافطة كتب عليها « انا شارلي » وهو الشعار العالمي الذي رفعه المتظاهرون ضد الاعتداء على شارلي ايبدو والذين ساروا بالملايين الاحد.

وفي اعلى الرسم كتبت الصحيفة عنوان « كل شيء قد غفر » بتوقيع الرسام لووز، وحصلت وكالة فرانس برس عليها مساء الاثنين.

وسوف يصدر من العدد الذي يطلق عليه عدد « الاحياء » ولووز هو واحد منهم بعد ان نجا من اطلاق النار الاربعاء الماضي، ثلاثة ملايين نسخة مقابل 60 الفا ويباع في 25 بلدا.

وقد تلقى الناشر سيلا من الطلبات في فرنسا والخارج ما جعله يقرر الاثنين الصدور بهذا الرقم الاستثنائي بـ3 ملايين نسخة بدل مليون نسخه كما كان مقررا.

وقال المحامي والناطق باسم الصحيفة ريشار مالكا بعد ظهر الاثنين، ان رسوم النبي محمد وشخصيات اخرى من كل الديانات امر عادي في الصحيفة منذ اعوام.

وقال « في كل عدد من شارلي ايبدو ومنذ 22 عاما لم يصدر اي عدد بدون رسوم كاريكاتورية للبابا وليسوع ولكهنة او حاخامات وائمة ومحمد ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة