هذا موقف حركة 20 فبراير من غياب المغرب عن مسيرة باريس | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

هذا موقف حركة 20 فبراير من غياب المغرب عن مسيرة باريس

  • محمد   أسوار
  • كتب يوم الثلاثاء 13 يناير 2015 م على الساعة 11:01
معلومات عن الصورة : أرشيف

تتوالى ردود متتبعي الرأي العام حول عدم مشاركة المغرب في المسيرة المنظمة بباريس للتنديد بالأعمال الإرهابية التي استهدفت مجلة  » شارلي إيبدو » .
ويرى منتصر الساخي، الناشط السابق في حركة 20 فبراير، أن عدم مشاركة المغرب لا علاقة له بالإساءة إلى الدين الإسلامي، وأن هذا القرار أملته أهواء شخصية، ولم يتخذ بشكل ديمقراطي .
وأضاف أن حجة نصرة الإسلام غير واردة، بحكم أن هناك جماعات تتبنى هذه القناعات داخل المغرب، تم منعها، يقول الساخي الذي كان ضيفا على برنامج « وجها لوجه » على قناة فرانس 24.
من جهته قال عمر لمرابط القيادي في حركة العدالة والتنمية أن المغرب كان ولا يزال يقف مع فرنسا حتى عندما كانت مستعمرة من طرف النازية، مشيرا أن هناك إدانة شديدة بدون شروط شعبا وملكا وحكومة وصحافة، أما عدم المشاركة فلا يمكن لوزير الخارجية المغربي أن يكون مع صف أولئك الذين يسيئون إلى مقدسات الأمة على حد تعبير المرابط في مقابلة مع فرانس 24.
يشار أن الوزارة الخارجية المغربية بررت عدم مشاركة في مسيرة باريس ضد الإرهاب بسبب رفع رسوم كاريكاتورية مسيئة للرسول، بحسب بيان صادر عنها، مضيفا أن“الوفد المغربي الذي يضم وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي صلاح الدين مزوار، وسفير العاهل المغربي بباريس شكيب بنموسى قدم، بالإليزيه، تعازي المملكة المغربية لرئيس الجمهورية الفرنسية فرنسوا هولاند والحكومة الفرنسية، على إثر الاعتداءات الشنيعة التي نفذت بفرنسا خلال هذا الأسبوع” حسب ذات البيان .

أكتب تعليقك

التعليقات الواردة من القراء تعبر عن أراءهم فقط، دون تحمل أي مسؤولية من الموقع.

اتوارغي وافتخر

القرار ليس ديموقراطيا هههه حافظين مش فاهمين هذا ما استنتجته لا افهم لما يذهبون لقناة جزائرية قبل ان تكون فرنسية

مواضيع ذات صلة