إدارة ماكدونالد في أمريكا تكشف عن الأسباب الخفية وراء الحريق الذي أتى على الأخضر واليابس بفرعها بمراكش

تقرير فرنسي يكشف عن أكثر من 50 إعتداء ضد مسلمي فرنسا بعد مجزرة « شارلي »

كشف تقرير حديث صادر عن « المجلس الفرنسي للديانة المسلمة »، وهو مجلس غير حكومي أسسه مسلمون فرنسيون، في باريس، (كشف) عن وقوع أكثر من 50 اعتداء ضد المسلمين في فرنسا منذ الهجوم على صحيفة « شارلي إيبدو » الساخرة الأربعاء الماضي.

التقرير الذي أعدته لجنة « مكافحة الإسلاموفوبيا » التابعة للمجلس، تتحدث عن حصيلة صادرة عن وزارة الداخلية الفرنسية، سجلت وقوع 21 اعتداء (إطلاق نار أو إلقاء قنابل) و33 تهديدا عبر رسائل أو توجيه شتائم منذ الأربعاء الماضي.

ومن جهتها، نقلت وكالة الأنباء الفرنسية الرسمية، عن رئيس المرصد عبد الله ذكري، تصريحا يقول فيه أن « الحصيلة لا تزال غير مكتملة »، معربا عن « صدمته » أمام هذه الأرقام « غير المسبوقة » خلال أقل من أسبوع، ودعا السلطات الفرنسية إلى « تعزيز الرقابة على المساجد ».

وزعمت وكالة الأنباء، « إدانة وزير الداخلية الفرنسي، برنار كازنوف، للهجمات التي تعرضت لها عدة مساجد في فرنسا بعد الهجوم المسلح على صحيفة « شارلي إيبدو »، في الوقت لم يصدر أي بيان فرنسي رسمي، من قبل وزارتي الداخلية أو الخارجية الفرنسية، يدين « حالة الاعتداءات المتتالية على المساجد في فرنسا »، ويكتفي بتصريحات لوسائل إعلام فرنسية رسمية.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.