هذا رد خيرات على طلب المكتب السياسي تسليم جريدتي الحزب وتعيين المالكي مديرا للنشر

هذا رد خيرات على طلب المكتب السياسي تسليم جريدتي الحزب وتعيين المالكي مديرا للنشر

  • عبد اللطيف   فدواش
  • كتب يوم الثلاثاء 13 يناير 2015 م على الساعة 15:06
معلومات عن الصورة : خيرات ولشكر وصلا إلى الباب المسدود وحان وقت الفراق (أرشيف)

سجل المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي « التعامل الإيجابي لعبد الهادي خيرات بنقل ملكية جريدتي ليبراسيون والاتحاد الاشتراكي في ملكية الحزب »، وذلك « تنفيذا لقرارات اللجنة الإدارية تداول المكتب السياسي تطور مسألة الإعلام الحزبي ».
وكان المكتب السياسي عقد لقاءات ماراطونية، منذ آخر دورة للجنة الإدارية، لاسترجاع إعلام الحزب، ختمها بتعيين الحبيب المالكي مديرا للنشر خلفا لعبد الهادي خيرات، دون أن يعلن عن ذلك صراحة، كما عقد اجتماعين في المقر الخاص بالجريدتين، حضر الثاني مؤازرا بمناضلين من الحزب درءا لأي طارئ، وقرر قبلها اتخاذ إجراءات حاسمة في غضون 5 أيام ومازال المصير معلقا.
ونفى مصدر مقرب من خيرات أن يكون الأخير قد قرر تسليم الجريدتين غلى المكتب السياسي.
وتناول المكتب السياسي، في اجتماعه الأسبوعي، أمس الاثنين، في الرباط، أيضا، « الوضع النقابي في المغرب في ظل الإجهاز الحكومي على التقدم الحاصل في المطالب المشروعة للشغيلة المغربية »، معبرا عن « دعمه ومساندته لكل أشكال الاحتجاج التي تعتزم المركزيات النقابية خوضها، في مواجهة السياسة اللاشعبية للحكومة والتي تستهدف القدرة الشرائية للمأجورين وتروم الإجهاز على حقوقها ومكتسباتها ».
وكان المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي للقوات عقد اجتماعه الأسبوعي يوم 12 يناير 2015 بجدول أعمال تضمن المستجدات السياسية والتنظيمية.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة