مكتب التراب يتمم عملية اقتناء أسهم بهذه الشركة | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

مكتب التراب يتمم عملية اقتناء أسهم بهذه الشركة

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الثلاثاء 13 يناير 2015 م على الساعة 15:43

قام المكتب الشريف للفوسفاط بتتميم اقتناء حوالي 10 بالمائة من أسهم الشركة المجهولة الاسم (فيرتيليزانتيس هيرينغر)، الرائدة في السوق البرازيلي للأسمدة، كما قام المكتب بتوقيع عقد بيع على المدى الطويل لمنتوجات الفوسفاط، حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

وأفاد بلاغ مشترك أن المؤسستين حصلتا على كافة التراخيص القانونية المطلوبة وكذا موافقة المساهمين، من أجل تمكين المكتب الشريف للفوسفاط، ومن خلال فرعه الدولي، إنجاح إتمام عملية اقتناء حوالي 10 بالمائة من أسهم هيرينغر وتوقيع عقد بيع على المدى الطويل لمنتوجات الفوسفاط.

وتطلبت عملية اقتناء حوالي 10 بالمائة من أسهم هيرينغر مبلغا ماليا يقدر ب145.415.034 ريال برازيلي (حوالي 55 مليون دولار أمريكي)، من خلال رفع رأس المال، الذي تم المصادقة عليه من طرف المساهمين في هيرينغر، عقب منح كافة التراخيص القانونية المطلوبة من طرف السلطات المغربية والبرازيلية على حد سواء.

كما وقع المكتب الشريف للفوسفاط و(فيرتيليزانتيس هيرينغر)، في إطار هذه العملية، عقود بيع وائتمان على المدى الطويل لمنتوجات الفوسفاط.

وأكد الرئيس المدير العام للمكتب الشريف للفوسفاط، السيد مصطفى التراب، يوضح البلاغ، أن « هذا الاستثمار في شركة هيرينغر تشكل مرحلة هامة بالنسبة لتطوير المكتب الشريف للفوسفاط بالبرازيل، لكونه يخلق قيمة بالنسبة للطرفين ويساهم في تطوير ونمو القطاع الفلاحي بالبرازيل ».

من جهته، أشار الرئيس المدير العام لهيرينغر، دالتون كارلوس هيرينغر، إلى أن هيكلة الشراكة الجديدة والرفع من رأس المال سيمكننا من تزويد الشركة بالموارد الضرورية لمواصلة مسلسل نموها وفتح وحدات جديدة لتحويل وإنتاج الأسمدة.

وتعد مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط رائدا عالميا في سوق الفوسفاط ومنتوجاته المشتقة، بما في ذلك الأسمدة، وفاعلا لا محيد عنه في السوق الدولية منذ سنة 1920.

وتتوفر المجموعة على ولوج حصري لاحتياطيات الفوسفاط بالمغرب، الأكبر في العالم، حسب القسم الجيولوجي بالولايات المتحدة، وتشغل حوالي 23.000 متعاون، برقم معاملات يقدر ب5,5 مليار دولار تم تحقيقه في 2013.

أما شركة (فيرتيليزانتيس هيرينغر) المجهولة الاسم، فتعد إحدى الشركات الرائدة في السوق البرازيلي العاملة في مجال إنتاج وتسويق وتوزيع الأسمدة، وتشكل إحدى كبريات شركات الأسمدة في البرازيل.

وتضم هيرينغر 21 وحدة عملية في مجالات إنتاج وتسويق وتوزيع الأسمدة، موزعة بشكل استراتيجي على أهم أسواق استهلاك الأسمدة في البرازيل، بغية تلبية طلب مختلف الزراعات بالبلاد.

وقامت هيرينغر بإنتاج 5,04 مليون طن من الأسمدة في 2013 وحققت رقم معاملات يقدر ب2,5 مليار دولار. والشركة مدرجة ضمن بورصة سوق « نوفو ميركادو »، مستجيبة بذلك لأفضل المعايير الدولية في مجال الحكامة في بورصة « بي إم أند إف بوفيسبا » البرازيلية منذ أبريل 2007.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة