حازب لبنكيران:وزراء حكومتك هواة!

حازب لبنكيران:وزراء حكومتك هواة!

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الثلاثاء 13 يناير 2015 م على الساعة 17:58
معلومات عن الصورة : ميلودة حازب

استغلت ميلودة حازب، رئيسة فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، فرصة حضور رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران في جلسة المساءلة الشهرية، لتهاجم الحكومة، وهي تتحدث عن طريقة تعاطيها مع قضية المرأة.

واعتبرت حازب في مداخلتها خلال جلسة الأسئلة الشفوية الخاصة برئيس الحكومة زوال اليوم، أن القضية النسائية لا تندرج ضمن الأجندة الحكومية، حيث أن الحكومة، وبعد مرور ثلاث سنوات على تدبيرها للشأن العام، لازالت عاجزة عن تقديم تقرير مفصل عن ما تحقق على أرض الواقع بخصوص المناصفة والمساواة بين الرجال والنساء في علاقة مع الخطاب الرسمي السياسي.

وقالت حازب في هذا الصدد: »لا تزال لغة الخشب حاضرة ولا يزال الحديث عن الخطط والدراسات التشخيصية طاغيا، في حين أننا نتوفر على تخمة من التقارير الوطنية والدولية فيما يتعلق بتشخيص واقع المرأة المغربية. في مقابل ذلك، تعمد الحكومة إلى تجاهل تفعيل المسطرة التشريعية بشأن العديد من المبادرات النيابية في هذا المجال، وذلك بدعم من الحكومة وأغلبيتها العددية.

وانتقدت عضو المكتب السياسي للحزب المعارض، التشريع الحكومي، حيث قالت: »إننا نعيش مرحلة عطالة تشريعية قد تكون مقصودة، أو قد تكون ناتجة عن وجود وزراء لا يتمتعون باحترافية في المجال التشريعي، بل هم فقط « هواة »، كما قد تكون ناتجة عن كوننا أمام حكومة لا تؤمن بمركزية قضايا المناصفة والمساواة ».

أكتب تعليقك

التعليقات الواردة من القراء تعبر عن أراءهم فقط، دون تحمل أي مسؤولية من الموقع.

ô h ta chi ahzab faytin howat o chi mawakii iliktrouniya.ama chi sahafiyat …Ghir skate o safi

مواضيع ذات صلة