إقرار تقليص الفوارق وتوحيد وشفافية منظومة العلاوة بوزارة الاقتصاد

إقرار تقليص الفوارق وتوحيد وشفافية منظومة العلاوة بوزارة الاقتصاد

  • عبد اللطيف   فدواش
  • كتب يوم الثلاثاء 13 يناير 2015 م على الساعة 21:32
معلومات عن الصورة : محمد دعيدعة الكاتب العام للنقابة الديمقراطية للمالية يوقع البرتوكول مع وزير الاقتصاد والمالية والوزير المنتدب لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية (خاص)

أشرف وزير الاقتصاد والمالية والوزير المنتدب لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية ومدير الشؤون الإدارية والعامة والنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية على عملية التوقيع على اتفاق لإصلاح منظومة العلاوة، وفق المبادئ الاساسية التي تهم تقليص الفوارق وشفافية وديمومة هذه المنظومة.

وحسب بلاغ للنقابة الديمقراطية للعدل تقرر، حسب البرتوكول، الذي وقعه الجانبان، اليوم الثلاثاء، على « اعتماد جدول موحد بالنسبة للعلاوة النظامية الأساسية، والعلاوة المرتبطة بمزاولة مهام المسؤولية، بناء على الوضعية الأفضل داخل الوزارة، باستثناء الإدارة العامة للجمارك والضرائب غير المباشرة وذلك في أفق التوحيد النهائي؛ توحيد منحة نهاية الخدمة في ثلاثة فصول (سنة ونصف السنة)؛ وتوحيد دورية صرف العلاوة في ثلاثة أشهر ؛ وإقرار معايير موحدة وموضوعية وشفافة لصرف العلاوة الخاصة ».

وسيدخل يهذا الاتفاق حيز التنفيذ ابتداء من فاتح يناير 2015، كما تم التطرق خلال هذا الاجتماع للمجموعة من القضايا من ضمنها.

واتفق الجانبان أيضا، ضرورة ضرورة تفعيل هياكل مؤسسة الاعمال الاجتماعية لإطلاق دينامية جديدة تؤطر الشأن الاجتماعي للوزارة. ومذكرة تقدم بها المكتب الوطني تهم موظفي وموظفات وزارة الاقتصاد والمالية ، أولياء الأطفال ذوي الإعاقة.

وجاء هذا البرتوكول تتويجا لمجموعة من اللقاءات التفاوضية بين وزارة الاقتصاد والمالية و النقابة الوطنية الديمقراطية للمالية العضو في الفدرالية الديمقراطية للشغل.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة