فيديو.. دعيدعة..هذا هو الوهم الذي يعيشه خصومنا عن الفريق الفدرالي(الحلقة 4) | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

فيديو.. دعيدعة..هذا هو الوهم الذي يعيشه خصومنا عن الفريق الفدرالي(الحلقة 4)

  • عبد اللطيف   فدواش
  • كتب يوم الأربعاء 14 يناير 2015 م على الساعة 0:06

اعتبر محمد دعيدعة أن هناك فرقا بين التنسيق بين المعارضة البرلمانية داخل البرلمان، والتنسيق الحزبي، في إشارة إلى التنسيق مع حزب الأصالة والمعاصرة.

وقال رئيس الفريق الفدرالي بمجلس المستشارين، يجب أن نميز ما بين التنسيق السياسي والحزبي، موضحا أن التنسيق الرلماني محدود في قضايا تتعلق بالبرلمان، لأن القوانين اليوم لا تمرر في البرلمان إلا بالعدد، وأي تعديل أو مشروع قانون لا بد من العدد، وأي مبادرة أو خلق لجنة تقصي الحقائق لابد من العدد، وبالتالي فالتنسيق برلماني، لا علاقة له بالسياسي الحزبي، بل من أجل الارتقاء بأداء المعارضة البرلمانية.

وكشف محمد دعيدعة، في حوار طويل مع « فبراير. كوم »، ننشره على حلقات، أن الفريق الفدرالي سبق أن هيأ بطلب من فرق المعارضة تعديلات بشأن مشروع قانون التسجيل في اللوائح الانتخابية، قبل أن يعبر عن أسفه لتدخل الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي، التي لم تقدم التعديلات بشكل مشترك مع الفريق الفدرالية، وقدمت المعارضة مذكرة حزبية مشتركة، من طرف الأحزاب الأربعة، الاتحاد الاشتراكي والاستقلال، والبام، والاتحاد الدستوري.

وأكد أن هذا لم يغير شيئا، على اعتبر أن الفريق الفدرالي هو قيمة مضافة لمجلس المستشارين، قبل أن يستدرك إذا لم أقل أنه العمود الفقري لفرق المعارضة بالغرفة الثانية، موضحا أن الفريق يميز بين التنسيق الحزبي والتنسيق البرلماني، مؤكداأن من يعتقد أنه باستطاعته تهميش الفريق الفدرالي فهو واهم.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة