هجوم انتحاري على مسجد في نيجيريا | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

هجوم انتحاري على مسجد في نيجيريا

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الأربعاء 14 يناير 2015 م على الساعة 11:32

فجر مهاجم انتحاري نفسه خارج مسجد في مدينة جومبي في شمال شرق نيجيريا أمس الثلاثاء (13 يناير كانون الثاني) مما أسفر عن مقتل شخصين على الأقل وإصابة 14 آخرين أثناء الصلاة، حسب ما جاء في وكالة الأنباء رويترز.

وتقع جومبي مباشرة خارج المنطقة الرئيسية التي تشهد عمليات جماعة بوكو حرام المتشددة التي تحاول إقامة دولة إسلامية في شمال نيجيريا. وهوجمت جومبي عدة مرات في الأشهر القليلة الماضية.

وقال شاهد عيان يõدعى كامل عثمان « وقع انفجار أحدث دويا. شخص يستقل دراجة نارية فجر نفسه فجأة على مقربة من المسجد. على الرغم من انه كان يستهدف المسجد لم يتسن له الوصول اليه. وعندما انفجر كل ما كان بحوزته وتناثرت جثته الى أشلاء أصيب البعض في المسجد .. بداخله وخارجه بجراح أيضا. »

ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن الهجوم.

ويمثل الاضطراب الأمني المتزايد المرتبط بالإسلاميين المتشددين مشكلة للرئيس جودلاك جوناثان قبل شهر من الانتخابات التي يخوضها ضده منافسه محمد بخاري.

وينظر إلى بخاري باعتباره صارما بنفس القدر فيما يتعلق بالمسائل الأمنية استنادا إلى سجله حين كان حاكما عسكريا في الثمانينات.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية أمس إنها تعتقد أن الانتخابات التي تجرى في 14 فبراير شباط في نيجيريا وراء الزيادة الحادة في هجمات بوكو حرام.

وقال مسؤول بالصليب الأحمر بموقع الانفجار يدعى عمر أحمد إن الانتحاري واثنين آخرين قتلوا. وقال مسؤول بمستشفى إن 14 شخصا أõصيبوا وإن بعضهم في حالة خطرة.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة